عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

انباء عن إصابة جو بايدن .. ما هو مرض باركنسون ؟

جو بايدن
جو بايدن

ارتبط اسم جو بايدن بمرض باركنسون بعد تقارير زعمت أن طبيبا مختص في المرض زار البيت الأبيض ثماني مرات في ثمانية أشهر، بما في ذلك مرة واحدة على الأقل للاجتماع مع طبيب بايدن لعلاجه من هذا المرض.

لكن البيت الأبيض قال في وقت سابق من هذا الشهر إنه كان هناك افتراض وتلميح غير صحيح إلى أن بايدن كان يتلقى العلاج من مرض باركنسون حسب ما رصده موقع تحيا مصر.

مرض باركنسون

مرض باركنسون هو حالة يتدهور فيها جزء من دماغك، مما يسبب أعراضًا أكثر حدة بمرور الوقت. في حين أن هذه الحالة معروفة بشكل أفضل بكيفية تأثيرها على التحكم في العضلات والتوازن والحركة، إلا أنها يمكن أن تسبب أيضًا مجموعة واسعة من التأثيرات الأخرى على حواسك وقدرتك على التفكير والصحة العقلية والمزيد.

الأكثر عرضة بالإصابة بمرض باركنسون 

تزداد مخاطر الإصابة بمرض باركنسون بشكل طبيعي مع تقدم العمر، ومتوسط العمر الذي يبدأ فيه المرض هو 60 عامًا. وهو أكثر شيوعًا قليلاً بين الرجال والأشخاص الذين تم تصنيفهم كذكور عند الولادة (AMAB) مقارنة بالنساء والأشخاص الذين تم تصنيفهم كإناث عند الولادة (AFAB).

رغم أن مرض باركنسون يرتبط عادة بالعمر، فإنه يمكن أن يحدث لدى البالغين في سن العشرين (على الرغم من أن هذا نادر للغاية، وغالبًا ما يكون لدى الأشخاص أحد الوالدين أو الأخ أو الأخت أو الطفل الذي يعاني من نفس الحالة).

أعراض مرض باركنسون 

تتضمن الأعراض الأكثر شهرة لمرض باركنسون فقدان السيطرة على العضلات. ومع ذلك، يعرف الخبراء الآن أن المشكلات المتعلقة بالسيطرة على العضلات ليست الأعراض المحتملة الوحيدة لمرض باركنسون..

تباطؤ الحركة ( بطء الحركة ) . يتطلب تشخيص مرض باركنسون أن يكون لديك هذا العرض. يصف الأشخاص الذين يعانون من هذا العرض بأنه ضعف في العضلات، ولكنه يحدث بسبب مشاكل في التحكم في العضلات، ولا يوجد فقدان فعلي للقوة

الرعشة أثناء راحة العضلات . وهي عبارة عن اهتزازات منتظمة للعضلات حتى عندما لا تستخدمها وتحدث في حوالي 80% من حالات مرض باركنسون. الرعشة أثناء الراحة تختلف عن الرعشة الأساسية ، والتي لا تحدث عادةً عندما تكون العضلات في حالة راحة.

التصلب أو التيبس تصلب أنبوب الرصاص وتيبس العجلة المسننة من الأعراض الشائعة لمرض باركنسون. تصلب أنبوب الرصاص هو تصلب ثابت لا يتغير عند تحريك جزء من الجسم. يحدث تصلب العجلة المسننة عندما تجمع بين الرعشة وتيبس أنبوب الرصاص.

تابع موقع تحيا مصر علي