عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بنسبة 0.19%.. تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة إيجي إكس 30 خلال تعاملات اليوم

البورصة المصرية
البورصة المصرية

تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة "إيجي إكس 30 خلال تعاملات اليوم  بنسبة 0.19% ليسجل 29036.32 نقطة.

ارتفاع إيجي إكس 70 بنسبة 0.12% ليصل إلى 9601.70 نقطة

وارتفع إيجي إكس 70 الذي يرصده تحيا مصر بنسبة 0.12% ليصل إلى 9601.70 نقطة، وتراجع مؤشر إيجي إكس 100 الأوسع نطاقا بنسبة 0.31% ليصل 5731.41 نقطة.

رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة يصل إلى 1.979 تريليون جنيه

وبلغ رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة 1.979 تريليون جنيه، بعد تداولات كلية وصلت 5.1 مليار جنيه، منها 2.7 مليار جنيه تعاملات سوقي السندات وأذون الخزانة.

البورصة المصرية تقرر إيقاف التداول على 8 أسهم لمدة 10 دقائق لتجاوزها نسبة الـ5%

وكانت قررت إدارة البورصة المصرية، إيقاف التداول على 8 أسهم لمدة 10 دقائق لتجاوزها نسبة الـ5% صعودًا أو هبوطًا خلال الإثنين وهي المصرية لنظم التعليم الحديثة، والمتحدة للإسكان والتعمير، وفتنس برايم للأندية الصحية، والاتحاد الصيدلي للخدمات الطبية والاستثمار، والمجموعة المتكاملة للأعمال الهندسية، والأولى للاستثمار والتنمية العقارية، وبي أي جي للتجارة والاستثمار، وكوبر للاستثمار والتطوير العقاري.

تصريحات هاني توفيق رئيس مجموعة المستثمرين الدوليين

من جانبه، قال هاني توفيق رئيس مجموعة المستثمرين الدوليين، أنه يتوقع زيادة سعر صرف الدولار أمام الجنيه بما يترواح بين جنيه أو جنيهان شهريا خاصة مع تغير معدل التضخم في البلاد.

وأوضح خلال ندوة أسواق المال بالمركز المصري للدراسات الاقتصادية، أنه على الرغم من قيام المؤسسات الدولية بتغيير النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري إلا أنها لم تغير نظرتها لمعدل مخاطر سداد الدين.

وكان قال رئيس البورصة المصرية، أحمد الشيخ، إن ما يهمه بالأساس، هو فقط زيادة عدد العملاء وكمية التداول، وليس هبوط أو صعود أسعار التداول.

وتابع، أن البورصة تكون في طريق جيد إذا كان المتوسط اليومي لعدد العملاء في ازدياد، كذلك الأمر بالنسبة لحجم التداول.

واستطرد، أنّ البورصة تسعى لتوسيع قاعدة المتعاملين وضم عدد أكبر من العملاء بشكل مستمر، موضحًا أن انخفاض متوسط أعمار العملاء يعني تحقيق البورصة النجاح المطلوب.

ولفت إلى أن الدولة اتخذت خطوات متقدمة ساهمت في إنهاء إحجام المتداولين غير المصريين عن الإقبال على البورصة، مستشهدا بأن البورصة كانت مهددة بالخروج من المؤشرات الدولية لكن الرؤية اختلفت في هذه الآونة.

وأوضح أن تنوع العملاء هو أحد المؤشرات المهمة التي يُنظر إليها، لافتًا إلى أنه يتم التركيز دائمًا على عدد العملاء غير المصريين ونسبتهم في عملية التداول.

تابع موقع تحيا مصر علي