عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هيئة السلع التموينية: طرح مصادرات الجمارك من الذهب في البورصة خلال أيام

حسام الجراحي
حسام الجراحي

كشف حسام الجراحي نائب رئيس هيئة السلع التموينية، عن استعداد مصلحة الدمغة والموازين لطرح مصادرات الجمارك من الذهب للتداول في البورصة السلعية خلال الفترة المقبلة، وذلك بكميات تفوق ما تم تداوله العام المنصرم.

حسام الجراحي: إدارة البورصة تخطط لإضافة 3 سلع جديدة خلال العام الجاري

وأوضح الجراحي في تصريحاته التي يرصدها تحيا مصر، أن إدارة البورصة تخطط لإضافة 3 سلع جديدة خلال العام الجاري، بالإضافة إلى تنفيذ خطة لتطوير آليات التداول وإحداث نقلة نوعية في كميات السلع المتداولة.

حسام الجراحي 

وزير التموين والتجارة الداخلية: مراكز الخدمة تقدم الخدمات الخاصة بالبطاقات التموينية سواء بدل تالف أو فاقد

من جانبه، قال دكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية أن تطوير مكاتب التموين وتحويلها إلى مراكز خدمة متطورة بأحدث أجهزة الكمبيوتر مستمر، ولفت الي أن مراكز الخدمة تقدم الخدمات الخاصة بالبطاقات التموينية سواء بدل تالف أو فاقد.

تصريحات وزير التموين 

وتابع، أن الاتجاة الي الاهتمام بتطوير صناعة الطحن مستمر لانتاج دقيق بجودة عالية لضمان انتاج خبز بلدي مدعم ذو جودة ومواصفات عالية للمواطن، لافتًا الي ان المنظومة يتم متابعتها اليكترونياً للتأكد من وصول القمح بالكميات المقررة للمطاحن ومن ثم وصول الدقيق للمخابز.

وأوضح، أن توجيهات القيادة السياسية هي استقرار وانتظام عمل منظومة الخبز، ومتابعة إنتاج الخبز بمواصفات جيدة، وأشار إلي أن الوزارة تضع الخطط اللازمة لمنع التلاعب في الدعم المقدم للمواطن وضمان وصوله له.

وأشار إلى أن المجمعات الإستهلاكية هي ذراع الدولة الطولي للحفاظ علي استقرار الأسعار، وأشار إلى أنه تم تطوير عدد كبير من المجمعات الاستهلاكية وجاري استكمال أعمال التطوير، بالإضافة الي ميكنتها لضمان مراقبة المخزون، مع التأكد من نسب التخفيضات بتلك المجمعات علي السلع الأساسية.

واستطرد، أن مخازن الجملة يتوافر بها سلع المنظومة التموينية التي تقدم للمواطن علي بطاقة التموين، مشددًا علي أهمية التعاون بين الوزارة والغرف التجارية خلال الفترة القادمة وسوف ينعكس ذلك علي وفّره واتاحة السلع وكذلك طرحها بكميات وأسعار مناسبة لصالح المواطن المصري.

وكان قال أنه سيتم توفير السلع وضبط الأسعار ووصول الدعم الى مستحقيه، وسيتم التنسيق بين الوزارات المعنية، خاصة وزارة الزراعة ووزارة المالية، لضبط الأسعار بتكليف من رئيس الوزراء.

وأضاف، المستحقون سيحصلون على الدعم في صورة نقدية أو صورة عينية وهي أيضًا من المهام الأولى المكلف بها، وإن شاء الله سنعمل جاهدين بالتعاون مع وزارة الاتصالات على ضبط العملية بشكل تكنولوجي

تابع موقع تحيا مصر علي