عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

إحالة الطفل المتسبب في واقعة وفاة طبيب التجمع للمحاكمة| تفاصيل

النائب العام
النائب العام

كواليس جديدة في واقعة وفاة طبيب التجمع بعدما اصطدم به طفل في منطقة التجمع في القاهرة، ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة.

إحالة طفل متهم بالتسبب في وفاة طبيب التجمع للمحاكمة

حيث أمر المستشار محمد شوقي عياد، النائب العام اليوم السبت بإحالة طفل تسبب في وفاة طبيب وإصابة آخر للمحاكمة الجنائية في القضية رقم 2822 لسنة 2024 جنح الطفل.

تلقت النيابة العامة، إخطارًا بتاريخ 13 يوليو الجاري، بوقوع حادث تصادم حال قيادة المتهم الطفل لمركبة بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس؛ نتج عنها وفاة طبيب وإصابة آخر أثناء عبورهما للطريق العام.

تحقيقات النيابة في واقعة مصرع طبيب التجمع

وباشرت النيابة العامة التحقيقات في واقعة طبيب التجمع بسؤال شهود عيان الواقعة، وطلبت تحريات الشرطة فأيدت صحتها، واستجوبت المتهم فاعترف بارتكابه للحادث.

وفي سياق متصل استمعت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد، لأقوال الطبيب الشرعي داخل غرفة المداولة، حيث قرر الطبيب الشرعي أن التقرير الطبي لم يثبت أن المجني عليه كان متعاطي للمواد المنشطة بعد وفاته أثناء توقيع الكشف على الجثمان.

التحقيقات تكشف تفاصيل مقتل طبيب التجمع

كما قرر الطبيب الشرعي أمام المحكمة في قضية طبيب التجمع، أن المتهمة الأولى - منة الله - كانت السبب الرئيسي في وفاة المجني عليه بالخنق حيث قامت بخنقه مما تسبب في كسر فقرات الطبقة الهوائية وشدة بالقوة بالإضافة لوجود سحجات على الرقبة.

كشف أمر إحالة المتهمين، أنه بدائرة قسم التجمع الخامس محافظة القاهرة، قتـ.ـل اثنان من المتهمين المجني عليه عمداً بغير سبق إصرار أو ترصد، بأن نسجا له مخططًا محكمًا أعداه سلفًا مع المتهمين الأخيرين، ضامرين الشر في نفسيهما سلب مال ضحيتهما، فكانت الأولى خارجه وخَلَت به الثانية وراودته عن نفسه.

أمر إحالة المتهمين بقتل طبيب التجمع

وأضاف أمر الإحالة، أنه وما أن انطلت عَلَيْهِ حيلتها تجرد من ثيابه، فهمت في تكبيله لـ شل حركته فقاومها، فهرعت لتتمكن الأولى من دلوف مسكنه، معاونتها وأبرحتاه ضربًا بأنحاء متفرقة من جسده حتى خارت قواه واستبد به الردى ففرغت طاقته، فوثقتا يديه وقدميه، وكممتا فاه بأدوات أعدتاها سلفًا وهي قفازان ولاصق طبي وسلك كهربائي التقطتها من مسرح الواقعة، لشل مقاومته والحول دون استغاثته، وقامتا بخنقه مُستخدمتين في ذلك أدوات أوشحة قاصدين من ذلك إزهاق روحه، فأحدثنا به إصابته المبينة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته.

كشفت تحقيقات النيابة العامة تفاصيل مقتل طبيب التجمع، حيث اعترف المتهمين في القضية بجريمتهم تفصيليا أثناء إجراء محاكاة الجريمة وتم تسجيل الاعترافات اثناء تمثيل الجريمة، ونسبت لهم النيابة العامة اتهامات القتل العمد المقترن بالسرقة، وتم حبسهم على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم حتى تم إحالتهم للمحاكمة.

تابع موقع تحيا مصر علي