عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: أنا أول واحد اشترى البنزين بالسعر الجديد

البنزين
البنزين

سرد الإعلامي أحمد موسى، موقفًا تعرض له في بنزينة بعد قرار تحريك  أسعار البنزين  في مصر بساعات قليلة.

ارتفاع أسعار البنزين

وقال الإعلامي أحمد موسى في برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، وينقله موقع  تحيا مصر ، : "أثناء سفري من القاهرة للساحل الشمالي وعلى طريق الضبعة دخلت البنزينة والعامل قاللي البنزين غلي دلوقتي حالاً".

وأضاف الإعلامي أحمد موسى: "العامل قاللي إنت أول واحد هيشتري بالسعر الجديد واشتريت بالسعر الجديد ودي كانت تجربتي مع أسعار البنزين الجديدة".

علق حمدي عبد العزيز المتحدث باسم  وزارة البترول  والثروة المعدنية، على قرار وزارة البترول تحريك أسعار البنزين والسولار في مصر صباح اليوم الخميس، مشيرا إلى الدولة تتحمل عبء دعم السولار والبنزين بخسائر كبيرة يومية.

تحريك أسعار بيع المنتجات البترولية في مصر

وتابع حمدي عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، أن تحريك أسعار بيع المنتجات البترولية في مصر جاء نتيجة الظروف الاقتصادية التي شهدها العالم مثل الأزمات والحرب الروسية الأوكرانية والحرب على غزة.

وأشار حمدي عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، أشار إلى أن نتيجة هذه الظروف، فقد حدثت زيادات كبيرة في أسعار النفط العالمي، والحكومة المصرية تتخذ عدة إجراءات إصلاحية إيجابية منها إجراءات لتحريك سعر الصرف، وبالتالي زادت أسعار المنتجات البترولية.

زيادات كبيرة في أسعار النفط العالمي 

وأكمل حمدي عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، أن هناك فجوة بين الإنتاج المحلي والاستهلاك المحلي، ما يؤدي إلى استيرادها لتلبية احتياجات السوق المصري: «استهلاك السولار في مصر يبلغ 45 ملايين لتر يوميا، مقابل 28 ملايين لتر بنزين، وبالتالي، فإن جرى تحريك سعر السولار 1.50 جنيه عن السعر السابق، ولكن مازالت الدولة تدعمه».

أسعار البنزين بعد الزيادة

ارتفع سعر اللتر من بنزين 80 أوكتين من 11 جنيهاً إلى 12.25 جنيه، كما شهد بنزين 92 أوكتين زيادة من 12.5 جنيه إلى 13.75 جنيه. أما بنزين 95 أوكتين، فقد قفز سعر اللتر من 13.5 جنيه إلى 15 جنيهًا.

يأتي هذا القرار استنادًا إلى المرسوم بقانون رقم 163 لسنة 1950 والتعديلات القانونية ذات الصلة، بالإضافة إلى مجموعة من القرارات الوزارية السابقة.

تابع موقع تحيا مصر علي