عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التموين: الوزراة تضع الخطط اللازمة لمنع التلاعب في الدعم المقدم للمواطن وضمان وصوله له

جولة تفقدية لوزير
جولة تفقدية لوزير التموين

تابع الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، عدد من المشروعات التموينية والأنشطة بمحافظة الإسكندرية والتي شملت مركز خدمة المواطنين المطور بباب شرق، ومطاحن الاسكندرية ومخزن جملة تابع للشركة العامة لتجارة الجملة، ومخبز خبز مدعم آلى كامل، ومجمع استهلاكي تابع لشركة الاسكندرية للمجمعات، ورافقه الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية.

وزير التموين في جولة تفقدية لعدد من المشروعات التموينية والأنشطة بمحافظة الإسكندرية

وكان من أبرز حضور تلك الجولة التفقدية التي يرصدها تحيا مصر أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة الإسكندرية التجارية وعدد من رؤساء الشعب النوعية بمقر الغرفة.

وزير التموين 

وزير التموين يتفقد محطة الزيوت والشحوم بالمكس

وتتضمنت الجولة المرور علي محطة الزيوت والشحوم بالمكس والتابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وتفقد أعمال التطوير والتوسعة الجارية حالياً لرفع طاقتها الاستيعابية لتخزين الزيوت الخام المستوردة.

وزير التموين: تطوير مكاتب التموين وتحويلها إلى مراكز خدمة متطورة بأحدث أجهزة الكمبيوتر مستمر

وقال دكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية أن تطوير مكاتب التموين وتحويلها إلى مراكز خدمة متطورة بأحدث أجهزة الكمبيوتر مستمر، ولفت الي أن مراكز الخدمة تقدم الخدمات الخاصة بالبطاقات التموينية سواء بدل تالف أو فاقد.

وزير التموين: الاتجاة الي الاهتمام بتطوير صناعة الطحن مستمر لانتاج دقيق بجودة عالية

وأضاف، أن الاتجاة الي الاهتمام بتطوير صناعة الطحن مستمر لانتاج دقيق بجودة عالية لضمان انتاج خبز بلدي مدعم ذو جودة ومواصفات عالية للمواطن، لافتًا الي ان المنظومة يتم متابعتها اليكترونياً للتأكد من وصول القمح بالكميات المقررة للمطاحن ومن ثم وصول الدقيق للمخابز.

ولفت خلال تفقده مخبز بلدي مدعم بالأسكندرية إلى أن توجيهات القيادة السياسية هي استقرار وانتظام عمل منظومة الخبز، ومتابعة إنتاج الخبز بمواصفات جيدة، وأشار إلي أن الوزارة تضع الخطط اللازمة لمنع التلاعب في الدعم المقدم للمواطن وضمان وصوله له.

وأوضح دكتور شريف فاروق أن المجمعات الإستهلاكية هي ذراع الدولة الطولي للحفاظ علي استقرار الأسعار، وأشار إلى أنه تم تطوير عدد كبير من المجمعات الاستهلاكية وجاري استكمال أعمال التطوير، بالإضافة الي ميكنتها لضمان مراقبة المخزون، مع التأكد من نسب التخفيضات بتلك المجمعات علي السلع الأساسية.

وتابع، أن مخازن الجملة يتوافر بها سلع المنظومة التموينية التي تقدم للمواطن علي بطاقة التموين، مشددًا علي أهمية التعاون بين الوزارة والغرف التجارية خلال الفترة القادمة وسوف ينعكس ذلك علي وفّره واتاحة السلع وكذلك طرحها بكميات وأسعار مناسبة لصالح المواطن المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي