عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأمم المتحدة: نزوح 182 ألف شخص من خان يونس في أربعة أيام

غزة
غزة

أكدت الأمم المتحدة نزوح أكثر من 180 ألف فلسطيني خلال أربعة أيام من التصعيد الإسرائيلي العنيف على مدينة خان يونس جنوب غزة، في ظل عدوان متواصل على القطاع منذ نحو عشرة أشهر.

نزوح 182 ألف شخص

مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، في بيان، أن "الأعمال الإسرائيلية العدائية المكثفة الأخيرة في منطقة خان يونس، عقب نحو عشرة أشهر على بدء حرب ضروس، أسفرت عن موجات جديدة من النزوح الداخلي في جميع أنحاء غزة"، مؤكدا نزوح نحو 182 ألف شخص من وسط خان يونس وشرقها بين يومي الاثنين والخميس الماضيين، في حين لا يزال مئات آخرون عالقين في شرق المدينة.

إصابة عشرات الفلسطينيين

أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح في قصف وإطلاق الاحتلال الإسرائيلي النار، فجر اليوم، على مدينة خان يونس ومخيم "النصيرات" وسط قطاع غزة.

قصف الاحتلال على مخيم النصيرات

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، نقلا عن شهود عيان، بأن عددا من المواطنين أصيبوا بجروح جراء قصف طيران الاحتلال المروحي لمنزل غرب مخيم "النصيرات"، كما أصيب آخرون بجروح إثر إطلاق النار صوب منطقة "قيزان رشوان" جنوب خان يونس.

العدوان الإسرائيلي على غزة

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 39175 مواطنا أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 90403 آخرين، في حصيلة غير نهائية.

الحاجة لسد الثغرات المتبقية وإبرام اتفاق بشأن غزة

البيت الأبيض، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن عبر في اجتماعه مع بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، عن الحاجة لسد الثغرات المتبقية وإبرام اتفاق بشأن غزة، في أسرع وقت ممكن.

وأضاف البيت الأبيض، أن "بايدن" أكد أيضًا الحاجة لإزالة أي عقبات تعترض تدفق المساعدات لغزة، وفقًا لما ذكرته "رويترز".

استقبال 26 شهيد

في سياق متصل، كان مجمع ناصر الطبي قد أعلن بالأمس أنه استقبل 26 شهيدا، وعشرات الجرحى في قصف إسرائيلي عنيف على جميع مناطق متفرقة من خان يونس.

ووفقا لأرقام الأمم المتحدة، فإن الغالبية العظمى من سكان غزة، البالغ عددهم 2.4 مليون نسمة، نزحوا مرة واحدة على الأقل بسبب العدوان المتواصل.

تابع موقع تحيا مصر علي