عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار عاجل ضد السيدة المعتدية على والدة زوجها بالشرقية

صورة من الواقعة
صورة من الواقعة

أمرت نيابة ديرب نجم بمحافظة الشرقية، بحبس ربة منزل 4 أيام على ذمة التحقيقات، على خلفية اتهامها بالتعدي على والدة زوجها بالضرب والسحل داخل منزل العائلة.

كانت لجنة من مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية وإدارة التضامن بمركز ديرب نجم قامت بزيارة الحاجة "حنان مبروك" والتي تعرضت للتعدي عليها من قبل زوجة نجلها بمنطقة ديرب البلد لتقديم الدعم لها وبحث مطالبها.

وأكد الوفد أنه تنفيذا لتعليمات أحمد حمدي وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالشرقية تم التواصل مع رضا علي عبد الواحد مديرة التضامن الاجتماعى بديرب نجم ورئيس مركز المدينة وبحضور نائب رئيس المدينة تم التوجه الى مسقط رأس السيدة "حنان" المقيمة فى ديرب البلد وتحديدا فى حي وحدة التضامن بندر أول ادارة التضامن ديرب نجم.

تبين للجنة أن الحالة تتقاضى معاش تكافل وكرامة حيث انها تعول من الأبناء أربعة وتقيم فى منزل ابنها مستقلة بحياتها الشخصية وتم التواصل من قبل المسئولين مع الحاجة حنان ولم تطلب أي تعويض غير انها تطالب بحقها قانونيا.

فيما اكدت الحاجة "حنان مبروك عبد الستار" والتي تعرضت للضرب والسحل علي يد زوجة ابنها بإحدى قري مركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية قائلة: “حسبي الله ونعم الوكيل فيها..انا ما استهلش منها اللي عملته في والضرب اللي ضربته لي ولو ابني عايز مراته أنا مش همانع بس ما تقعدش معايا في البيت مرة أخرى”.

وأضافت الحاجة "حنان" ان بداية الواقعة عندما بدأت زوجة نجلها بمطالبتها بالمواسم المتأخرة وتحديدا موسم "عاشوراء" مشيرة إلى أن نجلها متزوج منذ اكثر من سنة ونصف وكيف يعقل بعد كل هذه الفترة يتم المطالبة بالموسم.

تفاصيل القصة

حالة من الغضب اثيرت خلال الساعات الماضية بسبب ضرب زوجة لحماتها في أحد المنازل بمحافظة الشرقية، وتداول رواد السوشيال ميديا الفيديو بهجوم شديد على الزوجة، ولكن مع الوقت انقسمت الآراء أن الحماة أيضا يحوم حولها الخطأ.

وخرجت الحماة في عدة فيديوهات لتروي ما حدث لها من زوجة نجلها المغترب، ولكن لم تنال على تعاطف الجميع، ورغم أنها من المفترض مظلومة في فيديو الضرب إلا أن علق رواد السوشيال ميديا أن يوجد حلقة مفقودة حسب ما رصد موقع تحيا مصر.

تحليل لغة جسد الحماة

وعلق مصطفى مسلم خبير تحليل الشخصيات والعلاقات، أن نظرات الحماة تبين أنها غير واضحة، وان حديثها يؤكد أنها تتسم بالفضول في حياة ابنها الزوجية والانتقادات التي توجهها للزوجة وذلك لقرب الزوج منها مقارنه لإخواته.

وتابع عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن النفور والاشمئزاز بأنها غير راضية عن الزواج منذ البداية، مشيرا أن ضعف شخصية الزوج هو السبب فيما حدث.

تعليق نجل الأم المضروبة

وسريعا نشر على نبيل نجل الام المضروبة من زوجته منشور رصده موقع تحيا مصر، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، «امي، حقك عليه يا نور عيني لو اني موجود مكنش حصل الي حصل ملعون ابو الغربه للاسف دى مراتي الي بتضرب امي الي هيا في مقام امها دا دا المفروض يعني كانت علطول امي تقولي معليش يا علي وادي اخرتها».

وتابع، «مراتي اسمها نداء حمدى احمد محمد ابو زيد  وامها الي كانت ظهره في الفديو اسمها راندا محمد العراقي حبيت انزل الفديو علشان مشين يقولو في البلد أن امي هيه الي ضربتها الاول وهما مش ضربوها بس الحمد لله نسيو أن في كاميرات اني قسما بالله ان اني بمر بظروف ما يعلمها الا الله وحق امي هخدو نازل مصر أن شاء الله قريب وحسبي الله ونعم الوكيل».

وهاجم رواد السوشيال ميديا رد فعل الزوج لانه نشر فيديو الضرب مع أغنية ريهام عبد الحكيم عن مصر وعلق المتابعين« ايه اللي دخل البلد في الموضوع ».

تابع موقع تحيا مصر علي