عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير البترول الأسبق يكشف خطة مصر بشان الطاقة بحلول 2030

الطاقة
الطاقة

كشف وزير البترول الأسبق المهندس أسامة كمال عن خطة مصر بشأن الطاقة بحلول 2030، وإجمالي الاستخدام من الكهرباء حول العالم.

وزير البترول الأسبق: 16 تيرا وات إجمالي المستخدم من الكهرباء حول العالم
 


وقال المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، خلال استضافة رصدها موقع تحيا مصر، ببرنامج "صناع القرار"، عبر فضائية "صدى البلد"، تقديم الإعلامي الدكتور "شادي الزيات"، أن 16 تيرا وات إجمالي المستخدم من الكهرباء حول العالم، مشيرا إلى أن الطاقة الشمسية وحدها تستطيع أن تولد 23 تيرا وات.

وقال  المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق،  أنه لا بد من تغيير فكر ونمط الإستثمار، مشير إلى المجلس الأعلى للطاقة، والذي يرأسه رئيس الوزراء، ومشاركة عدد من الوزراء، المختصين في قطاع الطاقة والكهرباء والبترول والصناعة.

وزير البترول الأسبق: نسعى للوصول إلى 42% من الطاقة بحلول 2030


وكشف المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، أن مصر تسعى في خطتها  إلى الوصول إلى 42% نسبة مشاركة الطاقة المتجددة بحلول 2030، مؤكدا على أنه لا بد من وضع خطة طموحة للاعتماد على الطاقة النظيفة، 

وزير البترول الأسبق يكشف الأهمية الاستراتيجية لملف الطاقة


وفي وقت سابق وزير البترول والثروة المعدنية الأسبق، شدد على أن ملف الطاقة بما في ذلك الكهرباء، يجب أن يكون على رأس الأولويات في المرحلة المقبلة للحكومة الجديدة، مؤكدا على على أهمية رسم السياسات العامة كجزء من مهام مجلس الوزراء.

وأكد  وزير البترول الأسبق، على أن هذا الملف ليس مقتصرًا على وزير البترول والثروة المعدنية الجديد فحسب، بل يحتاجه كل وزير بقوة، لافتا إلى أن الظروف الاقتصادية الحالية تتطلب من الوزراء مهارات وخبرات عالية لمواجهة التحديات.

وشدد وزير البترول الأسبق، على ضرورة بلورة تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى سياسات تنفيذية ملموسة، مردفا أن العمل الجماعي والتنسيق بين الوزراء أمر ضروري لتحقيق الأهداف الاقتصادية والطاقة المستدامة، مشددا على أهمية التخطيط الاستراتيجي والتنفيذ الدقيق للسياسات لمواجهة التحديات الاقتصادية الحالية وذلك في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة التي تواجهها مصر، تتزايد أهمية التركيز على ملفات الطاقة و البترول والثروة المعدنية

تابع موقع تحيا مصر علي