عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

اجتماع واسع للحزب المصرى الديمقراطى السبت المقبل بشأن تطورات المشهد السياسى

تحيا مصر

يعقد الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي لقاء يضم فريد زهران، رئيس الحزب ونوابه ونواب الحزب بالبرلمان وعدد من الأعضاء الجدد بالحزب من القيادات الطبيعية والشخصيات العامة بأمانات الحزب للحوار حول أهم القضايا على الساحة السياسية وطرح آراء الحزب وتوجهاته تجاه الأحداث الجارية وذلك يوم السبت القادم 27 يوليو الساعة 8 مساءًا بالمقر الرئيسي للحزب.

الحوار حول أهم القضايا على الساحة السياسية وطرح آراء الحزب وتوجهاته تجاه الأحداث الجارية

وكان المهندس إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب رفضه قد أعلن رفض الحزب لبرنامج الحكومة ورفض منحها الثقة . قائلًا: برنامج بلا برنامج، أفكار وامنيات بعيدة عن الواقع ، بلا تغيير للأولويات ، بلا خطط زمنية، بدون طرح حلول حقيقية للمشاكل التي يعاني منها الشعب المصرى .

رفض الحزب لبرنامج الحكومة خلال الجلسة الختامية لأعمال اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة

النائب كان قد أعلن رفض الحزب لبرنامج الحكومة خلال الجلسة الختامية لأعمال اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة  منذ ايام قليلة ، وكانت اللجنة قد عقدت 11 اجتماعًا منذ يوم الاربعاء 10 يوليو الى الاثنين 15 يوليو لدراسة البرنامج وحذر النائب الحكومة من الاستمرار فى طريق الحكومة الراحلة التى فشلت فشلا ذريعا والأرقام تؤكد ذلك حيث تحرك الدولار من ١٧ الى ٤٧ جنيه و السكر من ٨ الى ٣٥ جنيه والدين الخارجي تضاعف.

 البرنامج المقدم لا يختلف كثيرا عن سابقه والاستمرار فيه يعنى استمرار الفشل

وأكد منصور أن البرنامج المقدم لا يختلف كثيرا عن سابقه والاستمرار فيه يعنى استمرار الفشل . وتحدث منصور عن الرقابة الغائبة والفساد المستشري وعدم وجود نية لدى الحكومة لتفعيل الرقابة الحقيقية.  كما تحدث عن عدم وجود أي خطة زمنية بشأن التعليم فمثلا تخفيض كثافة الفصول لا يأتى بالأمانى الطيبة بل بالعمل وبخطط زمنية محددة الأهداف والتوقيتات وهو أمر غير موجود بالبرنامج ، وتحسين مستوى الطالب لا يأتى بالوعود فقط ، وسد عجز المعلمين لن يتم طالما يجري تعيين المعلمين بسرعة السلحفاة واختبارات قاسية ، حتى وصل عجز المعلمين الى 465 الف معلم ! و ادى الى هجرة الطلبة والطالبات للمدارس وتفشى ظاهرة الدروس الخصوصية. 

تابع موقع تحيا مصر علي