عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نتنياهو أمام الكونجرس الأمريكي: إننا على مفترق تاريخي وصراع بين الوحشية والتحضر

الكونجرس
الكونجرس

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إننا على مفترق تاريخي وصراع بين الوحشية والتحضر، و الولايات المتحدة وإسرائيل يجب أن تقفا معا، واستطعنا إعادة 135 من المحتجزين بقطاع غزة.

وأضاف خلال خطابه أمام الكونجرس الأمريكي، وتعرضه قناة "القاهرة الإخبارية"، "سأواصل العمل من أجل إعادة جميع المحتجزين، وأشكر الرئيس بايدن على دعمه لإسرائيل بعد 7 أكتوبر".

نتنياهو أمام الكونجرس الأمريكي: إننا على مفترق تاريخي وصراع بين الوحشية والتحضر

وتابع: "الجيش الإسرائيلي يضم جميع أطياف المجتمع، و 7 أكتوبر لن يتكرر أبدا ولن يحدث مجددا، وإيران تمول المظاهرات المناهضة لإسرائيل أمام الكونجرس".

وأثار تفاعل وترحيب الكونجرس الأمريكي، مع كلمة نتنياهو، غضب فلسطيني كبير، والتي جاءت رغم تورطه في قتل 40 ألف فلسطيني.

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: أعضاء الكونجرس منحازون بشكل غير موضوعي لرواية الاحتلال الإسرائيلي

قال السفير رياض منصور، مندوب فلسطين الدائم بالأمم المتحدة، إن الأمريكيين في الشوارع والنقابات وطلاب الجامعات بما فيهم اليهود يقفون مع الشعب الفلسطيني، وضد جرائم بنيامين نتنياهو خاصة مع أهالينا في قطاع غزة.

وأضاف "منصور"، خلال لقاء ببرنامج "ملف اليوم"، ويقدمه الإعلامي كمال ماضي، على قناة "القاهرة الإخبارية"، "إذا جمعت بضع مئات من أعضاء الكونجرس، المنحازون بشكل غير موضوعي وكامل للرواية الإسرائيلية، فهذا جزء من الصورة في الولايات المتحدة، لكن الصورة الأوسع في العالم غير ذلك"، متسائلا: "من هو المهدد بأن يعتقل لأنه يرتكب جرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب؟ لماذا لم يخرج من طائرته عندما توقف في باريس خوفا من الاعتقال؟".

الاحتلال غير قانوني

وتابع: "محكمة العدل الدولية التي أسسها الغرب، وليس نحن بعد الحرب العالمية الثانية، تصوت بشكل كاسح لصالح عدالة القضية الفلسطينية، وأن هذا الاحتلال غير قانوني، ويجب أن ينتهي بأسرع وقت ممكن، وتطالب الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن أن يتخذوا الخطوات العملية لإنجاز ذلك، فمن هو المعزول ومن هو يلتف ويتعاطف العالم معه ويسنده ويقف معه؟ العالم يقف معنا ومندوب إسرائيل يقف منبوذا معزولا لوحده".

تابع موقع تحيا مصر علي