عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء عن أزمة اللاجئين: هذا قدرنا وجزء من قوة مصر انها تحتضن اللاجئين

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

تطرق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس  مجلس الوزراء  ، في حديثه اليوم إلى أزمة اللاجئين في مصر، قائلا :"ضيوف مصر،  وهذا قدرنا".

مدبولي: مصر دولة محورية وستظل دولة محورية

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، في كلمه له في مؤتمر صحفي، عبر فضائية اكسترا نيوز، وينقله موقع   تحيا مصر  :" اللاجئين في مصر هذا قدر مصر، ومصر دولة محورية وستظل دولة محورية".

وتابع يس مجلس الوزراء،  :"لازم كلنا ناخد بالنا من هذا الموضوع، وجزء من قوة مصر انها تحتضن اللاجئين ويندمجوا في الدولة المصرية".

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن هناك آليات للمناقشة مع صندوق النقد الدولي وفق ثوابت تلتزم الدولة بالحفاظ عليها.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، في كلمة له في مؤتمر صحفي، مساء اليوم الأربعاء، أن تحسن مؤشرات الاقتصاد المصري خصم ارتفاع  الاحتياط النقدي  وانخفاض دين الخارجي.

تحدث المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، بمزيد من التفاصيل عن قرار الحكومة بشأن تقنين أوضاع اللاجئين المقيمين في مصر، مع اقتراب انتهاء المهلة المحددة لهم.

تقنين أوضاع اللاجئين المقيمين في مصر

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامية عزة مصطفى، نقلها موقع تحيا مصر بأنه من المقرر انتهاء المهلة الممنوحة للأجانب المقيمين بالبلاد المعفيين من تراخيص الإقامة لاستخراج بطاقات الإعفاء من الإدارة العامة للجوزات والهجرة والجنسية وفروعها الجغرافية بجميع المحافظات بنهاية شهر يونيو الجاري.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، بأن 30 يونيو هو الموعد النهائي للحصول على بطاقات الهوية لللائجين المقيمين في مصر، وهناك موعد آخر للفئات المختلفة ينتهي في شهر سبتمبر المقبل.

كيفية الحصول على بطاقات الهوية لللائجين المقيمين في مصر

ونوه بأنه سيتم إيقاف الخدمات المقدمة للأجانب المقيمين بالبلاد المعفيين من تراخيص الإقامة؛ من كافة مؤسسات الدولة اعتبارًا من أول يوليو المقبل، معقبا :"وزارة الداخلية تعمل بشكل منضبط في موضوع تقنين أوضاع غير المصريين المقيمين في الدولة".

واختتم المتحدث باسم مجلس الوزراء حديثه قائلًا: "مصر تستضيف ضيوفها الكرام بشكال ترحاب ولكن هناك نظام وقواعد محكمة يجب الالتزام بها".

وكشف المتحدث باسم مجلس الوزراء محمد الحمصاني عن أسباب حصر اللاجئين الذي أعلنت عنه الحكومة المصرية اليوم، من أجل الوقوف على الاعداد من أجل العمل على تقنين أوضاعمم ولا تفرقة بينهم وبين المصريين.

تابع موقع تحيا مصر علي