عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

المقاومة العراقية: هاجمنا هدفا حيويا في إيلات بالطيران المسير

تحيا مصر

أعلنت فصائل المقاومة في العراق، اليوم الأربعاء، شن هجوم على "هدف حيوي" في إيلات الإسرائيلية بواسطة الطيران المسير.

وقالت في بيان لها عبر تطبيق تليجرام، إنها هاجمت هدفًا حيويًا في شمال إيلات بواسطة الطيران المسيّر، مؤكدة أن الاستهداف يأتي "استمرارًا لنهج مقاومة الاحتلال، ونصرة أهل فلسطين، وردًا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ".

قصف مواقع إسرائيلية

وتتبنى الفصائل تلك، بين الحين والآخر، قصف مواقع إسرائيلية، ردًا على العملية العسكرية للجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، حيث أعلنت الفصائل دعمها "المقاومة الفلسطينية".

استهداف القواعد الأمريكية

وكانت الفصائل المسلحة في العراق، قد أعلنت في وقت سابق، استئنافها استهداف القواعد الأمريكية في كل من العراق وسوريا، بعد أن علّقت هجماتها في أعقاب هجومها العنيف على قاعدة "التنف" الأمريكية، التي خلفت عددًا كبيرًا من القتلى والجرحى في صفوف الأمريكيين يناير الماضي.

استهداف هدف حيوي في إيلات

وفي وقت سابق كشفت المقاومة الإسلامية في العراق، عن أنها استهدفت هدفًا حيويًا في مدينة “إيلات” المحتلة، وذلك بواسطة طائرة مسيرة بدون طيار.

مقاومة الاحتلال الإسرائيلي ونصرة لأهل غزة

وأكدت المقاومة الإسلامية في العراق، أن ذلك يأتي استمرارا في نهجها في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي ونصرة لأهل غزة وردا على المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، فجر اليوم الأربعاء، بدوي صافرات الإنذار في مدينة إيلات، خشية تسلل طائرة مسيرة.

ووثق مقطع فيديو متداول سقوط مقذوف في إيلات، مع دوي صافرات الإنذار وسماع أصوات انفجارات.

الإخلاء التام للمدينة بعد انطلاق صفارات الإنذار

وأعلنت قيادة الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيلي، عن الإخلاء التام للمدينة بعد انطلاق صفارات الإنذار قبل حوالي 10 دقائق للتحذير من هجوم بطائرة بدون طيار على المدينة المطلة على البحر الأحمر.

وقال المتحدث باسم بلدية إيلات لاحقا: "إلحاقا للإنذار الذي تم سماعه في إيلات، أفاد مسؤولو الأمن في المنطقة بأنه تم تنفيذ اعتراض ناجح لهدف تم إطلاقه في اتجاه إيلات ولم يعبر المنطقة.. يجب أن تستمروا في إطاعة توجيهات قيادة الجبهة الداخلية".

تابع موقع تحيا مصر علي