عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

المقاومة الإسلامية بالعراق تعلن مقتل أحد عناصرها في قصف أمريكي بالحدود السورية

قصف
قصف

كشفت المقاومة الإسلامية في العراق، يوم الجمعة، عن مقتل أحد عناصرها في قصف أمريكي استهدف سيارته على الحدود السورية - العراقية.

قصف أمريكي

وقالت في بيان: "تزف المقاومة الإسلامية كتائب سيد الشهداء المنصورة، الشهيد المجاهد عبد الله رزاق عنون الصافي شهيدا على طريق القدس، في قصف أمريكي غادر استهدف عجلته في يوم الجمعة، في أثناء دورية للرصد والاستطلاع على تخوم الحدود العراقية السورية".

استهداف شاحنة

وفي وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام سورية أن طائرة مسيّرة استهدفت شاحنة في ريف البوكمال قرب الحدود السورية مع العراق، دون مزيد من التفاصيل.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر محلية في محافظة دير الزور، مساء الجمعة، أن قصفا جويا أمريكيا استهدف قافلة سيارات في بلدة السكرية غرب مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية.

سماع دوي انفجار

وقالت المصادر إن النيران اندلعت في عدد من السيارات، كما سُمع دوي انفجارات في المكان.

من جهته، تحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان عن سماع دوي انفجار شديد هز المنطقة، تزامنا مع تحليق طائرة مجهولة، في بلدة عشائر قرب السكرية بريف البوكمال.

استهداف قاعدة رامات ديفيد الجوية الإسرائيلية

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، اليوم الجمعة، عن استهدافها قاعدة رامات ديفيد الجوية الإسرائيلية بواسطة الطيران المسير.

وقالت المقاومة الإسلامية في العراق في بيان لها: «بسم الله الرحمن الرحيم.. (قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ).. استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق فجر اليوم السبت الموافق 14 - 6 - 2024 ، بواسطة الطيران المسيّر ، قاعدة رامات ديفيد الجوية داخل أراضينا المحتلة ، مؤكدين استمرارنا في دكّ معاقل الأعداء استكمالاً للمرحلة الثانية لعمليات مقاومة الاحتلال ، ونصرةً لاهلنا في غزة ورفح ، وردًا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين الفلسطينيين العزّل.. (وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ).. المقاومة الإسلامية في العراق.. الجمعة ٧ - ذو الحجة - ١٤٤٥ هـ».

استهداف هدف حيوي في إيلات الإسرائيلية بواسطة الطيران المسير

وفي وقت سابق أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق عن استهدافها في الساعات الأولى، هدفا حيويا في إيلات الإسرائيلية بواسطة الطيران المسير.

بيان المقاومة الإسلامية في العراق

وقالت المقاومة الإسلامية في العراق في بيان لها: "بسم الله الرحمن الرحيم .. أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ.. استمراراً بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرةً لأهلنا في غزّة، وردّاً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، إستهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق صباح اليـوم الثلاثاء الموافق 11 / 6 / 2024 ، هدفاً حيوياً في إيلات “ ام الرشراش ” المحتلة ، بواسطة الطيران المسيّر ، وتؤكد المقاومة الإسلامية استمرارها في دكّ معاقل الأعداء".

تابع موقع تحيا مصر علي