عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد محاولة اغتياله.. طلب عاجل من الخدمة السرية لترامب

ترامب
ترامب

أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، بأن الخدمة السرية طلبت من حملة الرئيس السابق دونالد ترامب وقف التجمعات الانتخابية بالأماكن المفتوحة.

التوقف عن جدولة التجمعات الانتخابية في الهواء الطلق

وأكدت الصحيفة الأمريكية، أن مسؤولي الخدمة السرية حثوا حملة ترامب على التوقف عن جدولة التجمعات الانتخابية في الهواء الطلق وغيرها من الأحداث بالأماكن المفتوحة، بعد محاولة اغتيال الرئيس السابق في بتلر بولاية بنسلفانيا، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر.

وفي أعقاب إطلاق النار، نقل عملاء من الخدمة السرية مخاوفهم بشأن التجمعات الانتخابية بالأماكن المفتوحة إلى مستشاري حملة ترامب، حسبما قال ثلاثة أشخاص مطلعون على الأمر.

معاينة أماكن داخلية

وأضافت المصادر المطلعة أنه بالنسبة للأحداث المقبلة، يقوم فريق ترامب بمعاينة أماكن داخلية، مثل ساحات كرة السلة وغيرها من المساحات الكبيرة التي يمكن أن تناسب الآلاف من الأشخاص لإقامة التجمعات الانتخابية.

وقال شخص مقرب من ترامب إن الحملة لا تخطط حاليًا لأي أحداث كبيرة في الهواء الطلق.

استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية الأمريكية

وكانت مديرة جهاز الخدمة السرية الأمريكية، كيمبرلي تشيتل، قدمت في وقت سابق، استقالتها وسط تدقيق في الثغرات الأمنية المتعلقة بمحاولة الاغتيال الأخيرة للرئيس السابق دونالد ترامب.

تفاصيل اتصال ترامب وجو بايدن

كشف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن تفاصيل الاتصال الذي أجراه معه الرئيس الحالي جو بايدن عقب تعرضه لمحاولة اغتيال خلال تواجده في تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا.

محادثة كانت جيدة

وقال ترامب في تصريحات أدلى بها في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز، اليوم الثلاثاء، “محادثتي مع بايدن بعد محاولة الاغتيال كانت جيدة” موضحا “قال لي خلال اتصال بعد محاولة الاغتيال إنني محظوظ قلت له نعم”.

الحشود كانت شجاعة

وأضاف أن “الحشود في بنسلفانيا كانت شجاعة ولم تغادر المكان رغم إطلاق النار، كنت أتمنى أن يخبروني بتأخير تجمع بنسلفانيا.. لم يكن أحدا ليموت ولا ليصاب”.

وتابع ترامب قائلا : "رئيسة الخدمة السرية جاءت لرؤيتي وكانت لطيفة للغاية ".

هاريس تهاجم ترامب

من جانبها قامت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس بتفصيل تجربتها كمدعية عامة في كاليفورنيا وكمدعية عامة، في ما يمكن أن يكون دعما لحجة حملتها ضد الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقالت هاريس في كلمة ألقتها  خلال لقاء حملتها الانتخابية، بينما تحظى بدعم قوي من الجمهور: 'في تلك الأدوار، كنت أتعامل مع الجناة من جميع الأنواع'.

المفترسون الذين يسيئون معاملة النساء

وأضافت "المفترسون الذين يسيئون معاملة النساء، والمحتالون الذين سرقوا المستهلكين، والغشاشين الذين انتهكوا قواعد لعبتهم الخاصة، لذا اسمعني عندما أقول إنني أعرف نوع دونالد ترامب، في هذه الحملة، سأضع بكل فخر سجلي ضده".

وتابعت:  سأواصل العمل الذي بدأه جو بايدن وسننتصر في انتخابات نوفمبر، وسأعمل على توحيد الحزب الديمقراطي، شرف كبير لي أن يدعمني الرئيس بايدن وتشرفت بالعمل معه.

واستطردت:  دونالد ترامب شخص متورط بقضايا جنائية وتمت إدانته، وهو يريد المخاطرة بالحريات التي يتمتع بها الشعب الأمريكي،  لن نعود إلى الوراء وسنناضل من أجل المستقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي