عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نشأت الديهي: من يُنكر ثورة 23 مريض نفسي

نشأت الديهي
نشأت الديهي

حيا الإعلامي نشأت الديهي ، أرواح شهداء مصر في ثورة 23 يوليو ، قائلا :" تحية إلى الضباط الأحرار الذين أعلنوا هذه الثورة، وإلى الشعب المصري الذي انحاز إلى هذه الثورة، التي كانت بدون إراقة الدماء".

الديهي: تحية إلى الضباط الأحرار الذين أعلنوا هذه الثورة

وأضاف الإعلامي نشأت الديهي،  خلال برنامجه "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "تن"، وينقله موقع تحيا مصر :" ثورة 23 يوليو بمثابة العيد القومي لمصر، فهذه الثورة كانت الحد الفاصل ما بين الملكية، والجمهورية".

وتابع  نشأت الديهي ، :" البعض ينتقد ثورة 23 يوليو، معقبا: "من ينكر ثورة 23 يوليو في حاجة إلى علاج نفسي،.محاولة تقزيم هذه الثورة مكتوب لها الفشل  من الخونة ".

وتابع الإعلامي نشأت الديهي،  :"مصر هي أول دولة مركزية في العالم تعلم العالم معنى كلمة الدولة، فرغم الأزمات، لم تختفي مصر من الخريطة في يوم ما، منذ أن عرف العالم الخرائط الجغرافية".

قال محمد فايق، وزير الإعلام في عهد الرئيس جمال عبد الناصر، إن  ثورة 23 يوليو أحدثت تغييرا كبيرا في الناحية الجغرافية والإنسانية والاجتماعية في مصر.

محمد فايق: امتداد ثورة 23 يوليو مازال ممتدًا حتى الآن

وأضاف وزير الإعلام في عهد الرئيس جمال عبد الناصر، في لقاء تلفزيوني نقاه موقع  تحيا مصر  ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامي أحمد موسى :"امتداد ثورة 23 يوليو مازال ممتدًا حتى الآن ومستمر على إفريقيا ودول العالم الثالث لتأثيره القوي".

وتابع وزير الإعلام  في عهد الرئيس جمال عبد الناصر،  " لو لم يقم  الجيش  بثورة 23 يوليو كان سيقوم بها الشعب بسبب السخط العام في الدولة، حيث كان هناك فراغ ديمقراطي كبير في مصر رغم وجود برلمان ولكن لا يعمل والدولة كانت تتدخل في الانتخابات".

الإفراج عن ٢٠٠٩ نزيل من نزلاء

أعلنت وزارة  الداخلية  عن الإفراج عن ٢٠٠٩ نزيل من نزلاء مراكز الإصلاح  بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو وتنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية بشأن الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين إستوفوا شروط العفو.

تابع موقع تحيا مصر علي