عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد فايق: إسرائيل أعدت تانك زيادة في طائراتهم أثناء العدوان

محمد فايق، وزير الإعلام
محمد فايق، وزير الإعلام في عهد الرئيس جمال عبد الناصر

سرد محمد فايق، وزير الإعلام في عهد الرئيس جمال عبد الناصر، المزيد من التفاصيل عن ذكرة ثورة 23 يوليو ، قائلا :"  إن إسرائيل أعدت تانك زيادة في طائراتهم أثناء العدوان".

محمد فايق: إسرائيل أعدت تانك زيادة في طائراتهم أثناء العدوان

وأضاف وزير الإعلام في عهد الرئيس جمال عبد الناصر،  في حوار تلفزيوني نقله موقع تحيا مصر مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو: "لقد أسقطنا مقاتلات إسرائيلية ولكن ليس بالعدد الكبير الذي ذكر في ذلك الوقت".

وتابع ، وزير الإعلام في عهد الرئيس جمال عبد الناصر، :" الرئيس جمال عبد الناصر كان يعلم بموعد العدوان الإسرائيلي على مصر في 5 يونيو 1967، معقبًا:" عبد الناصر سألني هل إسرائيل ستحارب فأجبته: نعم لأن إسرائيل تقوم بتهيئة مواطنيها في الداخل".

وواصل :" الإذاعات العبرية كان تجهز الموقف لديها داخليا قبل العدوان الإسرائيلي على مصر، وأحد الوزراء سأل اللواء شمس بدران وزير الحربية في ذلك الوقت هل تم اتخاذ الإجراءات بشأن الأسطول السادس، فرد بدران: سندمره".

محمد فايق: ثورة 23 يوليو جسدت علاقة فريدة من نوعها بين شعب وجيش

وفي السياق أكد نواب البرلمان، أن ثورة 23 يوليو جسدت علاقة فريدة من نوعها بين شعب أبي عظيم، وجيش يمثل نموذجًا للمؤسسة الوطنية التي تدرك مهمتها وتؤديها على الوجه الأكمل ولا تحيد عنها، موضحين أن العلاقة بين الجيش والشعب علاقة اتسمت عبر عقود طويلة بالتلاحم والثقة العميقة المتبادلة، مؤكدين أن هذه الذكرى نستخلص منها قيم الانتماء والعزة والحفاظ على الوطن، مشيرين إلى أنها تأتي في توقيت تخطو فيه الدولة نحو مسيرة التنمية دون توقف، رغم كافة التحديات الدولية والإقليمية.

خارجية النواب: ثورة 23 يوليو تتويجًا لنضال طويل غير وجه الحياة  في المنطقة

وفي هذا الإطار، أكدت النائبة إيلاريا سمير حارص، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن ثورة 23 يوليو المجيدة مثلت تتويجًا لنضال طويل، قاده الشعب المصري دفاعًا عن حقه في وطن مرفوع الرأس، لتؤسس الجمهورية الأولى وتغير وجه الحياة بشكل جذري ليس فقط في مصر، بل في المنطقة بأسرها، وكانت لها إسهامات ملهمة، إذ ستظل نموذجًا للعلاقة بين الشعب وجيشه، والتي اتسمت عبر عقود طويلة بالتلاحم والثقة العميقة المتبادلة.

تابع موقع تحيا مصر علي