عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير إعلام عبد الناصر: لو لم يقم الجيش بثورة يوليو كان سيقوم بها الشعب

محمد فايق، وزير الإعلام
محمد فايق، وزير الإعلام في عهد الرئيس جمال عبد الناصر

قال محمد فايق، وزير الإعلام في عهد الرئيس جمال عبد الناصر، إن  ثورة 23 يوليو  أحدثت تغييرا كبيرا في الناحية الجغرافية والإنسانية والاجتماعية في مصر.

محمد فايق:  طامتداد ثورة 23 يوليو مازال ممتدًا حتى الآن

وأضاف وزير الإعلام في عهد الرئيس جمال عبد الناصر،  في لقاء تلفزيوني نقاه موقع  تحيا مصر  ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامي أحمد موسى :"امتداد ثورة 23 يوليو مازال ممتدًا حتى الآن ومستمر على إفريقيا ودول العالم الثالث لتأثيره القوي".

وتابع وزير الإعلام  في عهد الرئيس جمال عبد الناصر،  " لو لم يقم الجيش بثورة 23 يوليو كان سيقوم بها الشعب بسبب السخط العام في الدولة، حيث كان هناك فراغ ديمقراطي كبير في مصر رغم وجود برلمان ولكن لا يعمل والدولة كانت تتدخل في الانتخابات".

وأوضح محمد فايق، أنه عقب ثورة 30 يونيو ؛2013 تم تنفيذ عدة أمور إيجابية ليصبح صندوق الشعب هو المعيار الحقيقي للفوز في الانتخابات، حيث أن قوانين الانتخابات تغيرت عما كانت عليه قديمًا، وأصبح هناك ضرورة لاستخدام الرقم القومي والحبر الفسفوري وإشراف قضائي كامل.

 أعلنت وزارة  الداخلية  عن الإفراج عن ٢٠٠٩ نزيل من نزلاء مراكز الإصلاح  بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو وتنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية بشأن الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين إستوفوا شروط العفو.

الإفراج بالعفو عن ٢٠٠٩ من نزلاء مراكز الإصلاح 

عقدت أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الحماية المجتمعية لجان لفحص ملفات النزلاء على مستوى الجمهورية ، لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة، حيث إنتهت أعمال اللجان إلى إنطباق القرار على (2009) نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو.

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء وتفعيل الدور التنفيذى لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للإنخراط فى المجتمع.

الداخلية تواصل حملاتها الأمنية

وفي سياق متصل واصلت أجهزة وزارة الداخلية الحملات الأمنية لضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

تابع موقع تحيا مصر علي