عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول تعليق من رئيس البحوث الفلكية بشأن أنباء حدوث تسونامي في البحر المتوسط خلال أيام

زلزال البحر المتوسط
زلزال البحر المتوسط

علق رئيس البحوث الفلكية طه رابح على أنباء حدوث تسونامي في البحر المتوسط خلال أيام، بعد الجدل الذي أثير عن أنه يوجد زلزال سيؤدي إلى وقوع كوارث في البحر.
 

 

رئيس البحوث الفلكية: ما يدور حول تسونامي عبارة عن إشاعات

وقال رئيس البحوث الفلكية طه رابح، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، أن ما يدور حول حدوث تسونامي في البحر المتوسط عباره عن اشاعات ولا تمت للحقيقه باي صله وهذه افتراضات من مواقع التواصل الاجتماعي بسبب وجود بعض الجهلاء مثل المنجم الهولندي الذي يفتح موقع باستمرار وينشر كلام غير صحيح ولا يحدث ويثير الجدل بصفه مستمره من خلال النظر في النجوم والتنجيم ويحاول فرضها على ارض الواقع.

رئيس البحوث الفلكية: ما حدث عبارة عن تغيرات مناخية


واوضح رئيس البحوث الفلكية طه رابح، ان ما حدث هو حدود تغيرا في بعض الاماكن على شاطئ البحر المتوسط مما ادى الى انحسار بعض المياه في بعض الاماكن واعتقد الناس ان ذلك بسبب حدوث زلزال وحدث انزعاج حيث تذكروا ايام زلزال تركيا الذي حدث العام الماضي مستدركا ان زلزال تركيا لم يحدث سوى بعد التغيرات المناخيه مثل مد والجزر.

واكد رئيس البحوث الفلكية طه رابح، ان ما يثار من حدوث تسونامي في البحر المتوسط خلال ايام لا الصحه لهم مردفا ان ما حدث هو عباره عن تغيرات مناخيه ليس الا.

رئيس البحوث الفلكية: البعض يتبنى افتراضات لا أساس لها من الصحة


وأكمل رئيس البحوث الفلكية طه رابح، انهم باستمرار في تواصل مع المحطات العالمية حول وجود زلازل ولا يوجد ما يزعج الناس مشيرا الى ان بعض الصحفيين يقومون بترجمه بعض الابحاث العالميه بالخطا وهو ما يسبب تداول اخبار خاطئه ويقوم بعمل فرضيات من عنده وتبني الناس عليها افتراضات لا اساس لها من الصحة.

ولفت رئيس البحوث الفلكية طه رابح، الى انهم اصدروا بيان واكدوا على ان أرض مصر جميعها تحت الملاحظه 24 ساعة من أي تحرك أرضي وتتم مراقبته باستمرار.

تابع موقع تحيا مصر علي