عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كامل الوزير يتفقد مراحل إنتاج وتصنيع السيارات بمصنع نيسان في 6 أكتوبر

كامل الوزير
كامل الوزير

تفقد نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل كامل الوزير، مراحل إنتاج وتصنيع السيارات داخل المصنع، واطلع على المراحل الأولية للتصنيع وحتى المراحل النهائية لخروج السيارة في شكلها النهائي.

كامل الوزير يتابع مصنع نيسان مصر لإنتاج السيارات 

وتابع الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، مصنع نيسان مصر لإنتاج السيارات داخل المنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر. 

أبرز حضور جولة تفقد كامل الوزير لمصانع السيارات 

وكان من أبرز الحضور الذي يرصدهم تحيا مصر الدكتورة ناهد يوسف، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، ودعاء سليمة الرئيس التتفيذي لمركز تحديث الصناعة.

تصريحات كامل الوزير 

وقال الوزير أن وزارة النقل قامت بإعداد مخطط شامل لإنشاء عدد 31 ميناء جاف ومنطقة لوجستية على مستوي الجمهورية، لافتًا إلى أهمية انضمام الشركات الأمريكية المهتمة بالاستثمار بالسوق المصري للتعاون في مجال المناطق اللوجستية وذلك للاستفادة من المناطق اللوجستية المخططة ومنها السلوم ورفح وأرقين وقسطل لاستخدامها في تخزين السلع والمنتجات الأمريكية حيث تتميز هذه المناطق بارتباطها بالسكك الحديدية والموانئ والطرق الرئيسية، مؤكدًا على أهمية التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة باعتبارها المحرك الرئيسي لعمل المصانع وكافة نواحي الحياة.

هذا وأكد احترامه الكامل وتقديره وكل العاملين بوزارة الصناعة للدور الكبير الذي يلعبه مجلس الشيوخ في دعم الصناعة المصرية، موضحًا ضرورة التنسيق والتعاون المستمر بين الجانبين  بما يسهم في التغلب على التحديات التي تواجه قطاع الصناعة والمساهمة في إحداث نقلة نوعية كبيرة في هذا القطاع الهام.

واستطرد الوزير، أن  الوزارة وضعت خطة شاملة للنهوض بهذا القطاع ترتكز على 7 محاور وتسابق الزمن للتغلب على كافة التحديات التي تواجه عملية  النهوض بقطاع الصناعة وتعمل على حلها بالتنسيق مع مختلف الجهات، لافتا إلى أنه في إطار هذه الخطة  وخلال الفترة الماضية تم عقد العديد من اللقاءات الموسعة مع عدد من المستثمرين الصناعيين واتحاد الصناعات ورؤساء  الغرف الصناعية للوقوف على ما يواجههم من مشكلات والعمل على حلها وفقا لاجراءات تتسم بالدقة والسرعة والحوكمة.

وأشار الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل إلي أنه تم زيارة الهيئة العامة للتنمية الصناعية ثلاث مرات لمتابعة  أراء ومقترحات ومتطلبات وشكاوى  المستثمرين الصناعيين، وتم  توجيه  الهيئة بتكثيف عملها  لخدمة المستثمرين وذلك من خلال العمل أيام السبت من كل أسبوع إلى جانب تيسير الإجراءات الصناعية بما يصب في صالح القطاع ومن ثم التنمية الاقتصادية الشاملة، لافتا إلى أن سرعة إصدار التراخيص الصناعية لعدد من المستثمرين خلال زيارة الوزير الماضية لهيئة التنمية الصناعية كان له مردود إيجابي كبير من جموع المستثمرين الصناعيين. 

تابع موقع تحيا مصر علي