عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

اكتشاف أبار غاز أو بترول في مصر متوقف منذ 4 سنوات

وزير البترول الأسبق لـ تحيا مصر: ظهور اكتشافات بترولية ضخمة خلال الفترة المقبلة

المهندس أسامة كمال
المهندس أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية الأسبق

كشف المهندس أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية الأسبق، عن أهمية لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع كلا من "جون كريستمان"، الرئيس التنفيذي لشركة "أباتشي" الأمريكية للبترول والغاز الطبيعي، ونائب الرئيس التنفيذي، والمدير المالي للشركة، وذلك بحضور المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية.

ظهور اكتشافات بترولية ضخمة خلال الفترة المقبلة 

أكد وزير البترول والثروة المعدنية الأسبق، في تصريحات خاصة لـ موقع تحيا مصر ، أن هذا اللقاء في غاية الأهمية ويعد رسالة عاجلة ومهمة لمجموعة الشركات الأجانب والتي تعمل في مصر في مجال البحث والاستكشاف، متابعا أنه :"نقول للشريك الأجنبي أننا نهتم بهم وأن علينا ليهم مديونيات، وهنسدد بالتزام على المستوى الرئاسي".

حقل بترول

اكتشاف أبار غاز أو بترول في مصر متوقف منذ 4 سنوات 

وفي السياق نفسه أشار المهندس أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية الأسبق، إلى أن معظم الشركاء الأجانب أوقفوا العمل في مصر بسبب أن لهم مستحقات، والدولة تلتزم بسدادها وفق جدول واضح، واللقاء الأخير يعتبر تحرك من الرئيس عبدالفتاح السيسي لانهاء الأزمة، متوقعا ظهور اكتشافات بترولية ضخمة خلال الفترة المقبلة وقريبًا.
وتابع المهندس أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية الأسبق، أن موضوع اكتشاف أبار غاز أو بترول في مصر متوقف منذ ما يقرب من أربعة سنوات ماضية. 

السيسي يجتمع مع الرئيس التنفيذي لشركة أباتشي الأمريكية للبترول والغاز الطبيعي

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الاثنين، مع كل من "جون كريستمان"، الرئيس التنفيذي لشركة "أباتشي" الأمريكية للبترول والغاز الطبيعي، ونائب الرئيس التنفيذي، والمدير المالي للشركة، وذلك بحضور المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية.

متابعة أنشطة شركة "أباتشي" في مصر 

وفي بيانا، أوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد استعراض ومتابعة أنشطة شركة "أباتشي" في مصر، وخططها لتوسيع وزيادة حجم أعمالها، استمراراً للتعاون المثمر بين مصر والشركة في مجالات البحث والاستكشاف وإنتاج البترول والغاز، وتحقيقاً للاستغلال الأمثل لموارد مصر بقطاع الطاقة.

وخلال اللقاء أشاد الرئيس خلال اللقاء بما حققته الشركة من نجاحات في مصر على مدار الثلاثة عقود الماضية، مثمناً خطط الشركة لتوسيع أعمالها في مصر وفقاً لأعلى المعايير العالمية، ومؤكداً حرص الدولة على تعزيز وزيادة الاستثمارات في قطاعات الطاقة ارتباطاً باحتياجات مصر المتزايدة في هذا الصدد.

جهود زيادة معدلات الإنتاج خلال الفترة المقبلة 

الرئيس التنفيذي لشركة أباتشي ثمن الشراكة المتميزة مع مصر، مؤكداً تطلع الشركة، بوصفها أحد أكبر مستثمري ومنتجي البترول في مصر، لتعزيز جهود زيادة معدلات الإنتاج خلال الفترة المقبلة، في ظل توافر العديد من الفرص لتحقيق اكتشافات جديدة، فضلاً عن حرص الشركة على تطوير واستخدام أحدث التقنيات، التي تسهم في تحسين كفاءة الطاقة، وتخفيض الانبعاثات الناتجة عن العمليات الإنتاجية. 

تابع موقع تحيا مصر علي