عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

إلى الأمام.. الأهلي يقترب من درع الدوري بعد الفوز على بيراميدز بهدف نظيف|فيديو

احتفال وسام بهدف
احتفال وسام بهدف الفوز في شباك بيراميدز

يتواصل البحث عن نتيجة مباراة الأهلي أمام نادي بيراميدز في دوري نايل، في اللقاء الذي انتهى بفوز النادي الأهلي بهدف نظيف، أحرزه وسام أبو علي، ويستعرض موقع تحيا مصر تفاصيل المباراة بصورة كاملة.

حماس من جماهير الأهلي وسيطرة حمراء منذ البداية

بدأ اللقاء بين النادي الأهلي وبيراميدز، بضغط كبير وسيطرة على مجريات اللعب من جانب المارد الأحمر، وسط أجواء حماسية كبيرة من جماهير النادي الأهلي، وتراجع من لاعبي بيراميدز، وفي الدقيقة 9 يصوب محمد الشيبي أول تسديدة على مرمى النادي الأهلي، لكن محمد الشناوي كان في المكان المناسب لحماية عرين الأهلي.

جماهير الاهلي من مباراة اليوم امام بيراميدز

مطالبة بركلة جزاء من جانب بيراميدز

وطالب نادي بيراميدز، الحصول على ركلة جزاء، بعد سقوط وليد الكرتي، داخل منطقة الجزاء، بعد الالتحام بينه وبين كريم فؤاد، ولكن حكم المباراة يأمر باستئناف اللعب، بعد العودة إلى تقنية الفار، والقرار باحتساب ركلة مرمى لصالح الأهلي.

 

هدف أول للنادي الأهلي في شباك بيراميدز

ومن مرتدة نموذجية، يمرر رضا سليم بعد قطع الكرة إلى إمام عاشور، الذي يتقدم مستغلا الاندفاع الهجومي للاعبي بيراميدز، ويمرر الكرة بينية في عمق دافع بيراميدز إلى وسام أبو علي، الذي يضعها بقدمه اليسرى، على يسار أحمد الشناوي، وتسكن الكرة شباك بيراميدز في الدقيقة 27 من زمن المباراة، وتمر الدقائق وينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

استحواذ سلبي من بيراميدز وثقة في الأداء من لاعبي الأهلي

سيطر لاعبو بيراميدز على الشوط الثاني منذ البداية، من أجل إدراك هدف التعادل مبكرًا، ولكن كان الاستحواذ سلبي، دون تشكيل أي خطورة على مرمى محمد الشناوي حارس الأهلي، في ظل أداء متزن من جانب الأهلي مغلف بالثقة.

ثقة لاعبي الأهلي تتحول إلى عشوائية في الأداء والهدف الأول يضيع على بيراميدز

مع مرور الدقائق، زادت نسبة سيطرة لاعبي بيراميدز على مجريات المباراة، مع ظهور حالة من العشوائية في أداء الأهلي، والتي كادت أن تكلف الفريق الهدف الأول، بعد أن اصطدمت الكرة بكريم فؤاد، وتصل إلى البديل زالكا لاعب بيراميدز أمام المرمى، ولكنه أهدرها بغرابة شديدة.

هدف بيراميدز الضائع بشكل غريب

مشاركة رمضان صبحي في اللقاء

وفي الدقيقة 68 من زمن المباراة، شارك العائد بعد غياب رمضان صبحي لاعب بيراميدز، في اللقاء، بعد قرار رفع الإيقاف من قبل اللجنة العليا لمكافحة المنشطات.

كارت أحمر لكل فريق

وتزداد حدة اللقاء، وبعد تدخل عنيف يحصل محمد الشيبي لاعب بيراميدز على كارت أحمر مباشر، بعد العودة إلى تقنية الفار، وبعد ذلك بدقيقة، يحصل خالد عبد الفتاح لاعب الأهلي على الإنذار الثاني ومن ثم الكارت الأحمر، ويحتسب حكم المباراة 9 دقائق من الوقت بدل الضائع، وكاد أفشة أن يضيف الهدف الثاني ولكن تخرج الكرة ضربة مرمى، وينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدف نظيف، ويقلص الفارق إلى نقطتين مع بيراميدز المتصدر.

تابع موقع تحيا مصر علي