عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أماكن وخطوات استخراج جواز السفر 2024

جواز السفر
جواز السفر

يبحث الكثير عن خطوات استخراج جواز السفر 2024 من المولات، وينشر موقع تحيا مصر أماكن استخراج جواز السفر في خطوات سهلة.

استخراج جواز السفر 2024

المستندات الواجب توافرها لاستخراج جواز السفر 2024، يجب استيفاء بطاقة رقم قومي سارية وأصل شهادة المؤهل بالإضافة لـ 4 صور شخصية حديثة ذات خلفية بيضاء، وشهادة الخدمة العسكرية بالإضافة إلى شهادات الميلاد للأطفال وشهادة القيد الدراسي للطلاب ووثيقة الزواج بالنسبة للسيدات المتزوجة.

وحددت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة للجوازات والهجرة تكلفة استخراج جواز سفر 2024 حيث يتكلف جواز السفر 1110 جنيها ويتم استخراجه في غضون 72 ساعة من التقديم عليه بالجوازات، وكذا رسوم استخراج جواز سفر 2024 مستعجل والذي يتكلف 1700 جنيه ويتم استخراجه بنفس اليوم.

أماكن استخراج جواز السفر

وأتاحت وزارة الداخلية خدمات جديدة لـ استخراج جواز السفر من المراكز التجارية في القاهرة والجيزة، كمرحلة أولى حيث تم افتتاح وتشغيل عددا من مراكز الجوازات التكنولوجية الحديثة في المراكز التجارية، ومن بينها مكسيم مول وسيتي ستارز وداندي مول.

وقالت وزارة الداخلية أن مراكز وأقسام الجوازات الجديدة والتي تتيح خدمات استخراج جواز السفر 2024 في المولات، تهدف لتلبية واستيعاب احتياجات المواطنين المترددين على الأقسام الحديثة، و تختص بتلقي طلبات استخراج جواز السفر بدون النظر للاختصاص المكاني الخاص بمحل الإقامة.

استخراج جواز السفر المستعجل

وجاءت الأقسام الجديدة للجوازات في المولات وفقا لاستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة للارتقاء بمستوى الخدمات والأداء الأمني وتطوير الخدمات الأمنية المقدمة للجماهير، واستمرارا لإتخاذ كافة الإجراءات التي تقدمها وزارة الداخلية لتلبية احتياجات المواطنين لتقديم الخدمات بسهولة ويسر.

حيث قامت وزارة الداخلية بافتتاح وتشغيل عددا من المنافذ والإدارات الخاصة بـ الجوازات والهجرة لتقديم خدمات استخراج جواز السفر 2024 من المولات، داخل عددا من المراكز التجارية في القاهرة والجيزة، حيث تم افتتاح أقسام الجوازات في مول مكسيم وداندي مول وسيتي ستارز.

وعن أماكن استخراج جواز السفر 2024 في القاهرة، يمكن استخراج الجواز العادي من المنطقة التابع لها صاحب الجواز في الرقم القومي، وبالنسبة لمزدوجي الجنسية والمهاجرين والمغتربين وحالات الجواز المستعجل من الإدارة العامة للجوازات بالعباسية.

تابع موقع تحيا مصر علي