عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس غرفة صناعة الدواء يكشف موعد إنتهاء أزمة الدواء

أزمة الدواء
أزمة الدواء

كشف رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات المصرية جمال الليثي موعد إنتهاء أزمة الدواء التي تشهدها مصر في الوقت الحالي حيث يوجد الكثير من الأصناف المصنعة والمستوردة. 

رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات المصرية يكشف موعد حل أزمة الدواء

وقال رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات المصرية، انه بنهايه شهر اغسطس القادم سوف يتم حل نحو 80% من ازمه الدواء في مصر ومع نهايه شهر سبتمبر سوف تحل ازمه الدواء 100%.

رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات المصرية يكشف سبب أزمة الدواء


وقال رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات المصرية جمال الليثي، اننا لما نتعرض لازمه الدواء في مصر من قبل وهو ظرف استثنائي نتج عن وجود 14 شهر عجاف كان بهم نقص في تدبير العمله ادى الى نقص في المخزونه الاستراتيجي من الخامات اللازمه للتصنيع الدواء سواء المنتج الخام او المنتج المستورد وهو ما نتج عنه ازمه الدواء في مصر.

رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات المصرية: تم حل نحو 50% من أزمة الدواء 


واشار رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات المصرية، الى ان هذه الازمه محلها في شهر مارس الماضي وتم استيراد الخامات اللازمه لتصنيع الدواء في مصر وبالفعل تم حل 50 او 40% منها ومع نهايه شهر اغسطس القادم سوف يحل نحو 80% مؤكدا على ان مصانع الادويه تعمل باقصى طاقه لها في الوقت الحالي والدواء سوف يكون متوفر.

وفي وقت سابق قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، ونائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، أن مصر من أكثر دول العالم استهلاكا للدواء، وهو أمر ليس جيد، حيث هناك أدوية يتم استخدامها دون داعي، حيث يجب أن يكون هناك رسائل توعوية بشان خطورة سوء استخدام المضادات الحيوية، وعن معدلات الزيادة السكانية، موضحا أن هناك انخفاض في مؤشرات الإنجاب والزيادة السكانية وهو أمر إيجابي، حيث لن نشعر بثمار التنمية دون أن يكون هناك سيطرة على معدلات الزيادة السكانية ويجب العمل على حل هذه المشكلات، والتنسيق مع شركات الأدوية لمضاعفة الإنتاج.

تابع موقع تحيا مصر علي