عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة مدونة طعام عالمية لسبب صادم .. تفاصيل

تحيا مصر

توفيت بان شياوتينغ، صانعة محتوى صينية شهير، أثناء قيامها بتحدي تناول الطعام على الهواء مباشرة تشتهر صانعة المحتوى البالغة من العمر 24 عامًا بالقيام بتحديات شديدة عبر الإنترنت، واستهلاك كميات هائلة من الطعام لفترات طويلة، وأحيانًا 10 ساعات وأكثر ووفاتها تسبب في إثارة الحزن على التيك توك.

سبب وفاة مدونة الطعام بان شياوتينغ

وبحسب هانكيونج ، كشف تشريح الجثة أن شياوتينغ توفيت بسبب الإفراط في تناول الطعام، وقد وجد أن بطنها مشوه، وكانت معدتها تحتوي على كمية زائدة من الطعام غير المهضوم. ويقال إن الراقصة استهلكت حوالي 10 كجم أو 22 رطلاً من الطعام في وجبات فردية حسب ما رصد موقع تحيا مصر.

أثارت وفاة بان شياوتينغ الكثير من الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي، ومع ذلك، يجب ملاحظة أن الحادثة تأتي بعد ثلاث سنوات من حظر الصين للمحتوى الذي يتضمن تناول الطعام بشراهة في البلاد.

قانون لمكافحة هدر الطعام 

وبحسب نائب الرئيس، أقرت الحكومة الصينية قانونًا لمكافحة هدر الطعام في عام 2021 يحظر على المواطنين طلب الكثير من الطعام من المطاعم وغيرها من أماكن تناول الطعام في محاولة للحد من الهدر.لقد كان موكبانج من الأطعمة الأساسية في الدول الآسيوية مثل كوريا الجنوبية لبعض الوقت.

 وعادة ما يتم بثه مباشرة أو تحميله على منصات مثل اليوتيوب ، حيث تظهر مثل هذه الفيديوهات منشئي المحتوى وهم يتناولون أنواعًا مختلفة من الأطعمة للترفيه. أصبحت هذه البثوث شائعة جدًا في الغرب أيضًا، حيث يقوم العديد من البثوث الآسيوية بترجمة محتواها إلى اللغة الإنجليزية.

ويحظر القانون الصيني لعام 2021 بشكل أساسي الإفراط في تناول الطعام من هذا النوع، حيث ذكر مسؤولو الدولة أن الحاجة إلى تأمين إمدادات الغذاء في البلاد هي أحد أسباب حظر الإفراط في الطلب.

لقد قامت منصات الإنترنت مثل TikTok ومواقع التواصل الاجتماعي الصينية الأخرى بمراقبة وحذف الكثير من محتوى mukbang. ومع ذلك، يبدو أن الممارسة لا تزال شائعة كما كانت دائمًا، حيث لا يزال العديد من منشئي المحتوى ومقدمي البث، مثل Pan Xiaoting، يصنعون مثل هذه الفيديوهات بانتظام.

تابع موقع تحيا مصر علي