عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الإصلاح والتنمية» يثمن قرار إصدار قائمة جديدة من المفرج عنهم: خطوة هامة في سبيل المساعي المبذولة لإنهاء ملف الحبس الاحتياطي

 المهندس علاء عبد
المهندس علاء عبد النبي

رحب حزب الإصلاح والتنمية، بقرار إصدار قائمة جديدة من المحبوسين احتياطيا على ذمة قضايا سياسية.

حزب الإصلاح والتنمية يرحب بقرار إصدار قائمة جديدة من المحبوسين احتياطيا

وقال المهندس علاء عبد النبي نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن قرار الإفراج عن ائمة جديدة من المحبوسين احتياطيا على ذمة قضايا الرأي تمثل خطوة هامة وضرورية في سبيل المساعي المبذولة لإنهاء ملف الحبس الاحتياطي.

وأعرب نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، عن أمله في قرب إنهاء ملف الحبس الاحتياطي من خلال مناقشات جادة وتوصيات عاجلة تصدر عن الحوار الوطني، وهو ما يرفع مستوى آمال القوى السياسية والحقوقية في تحقيق الانفتاح العام.

السادات يشارك في جلسة الحوار الوطني لمناقشة الحبس الإحتياطي

وتلقى  محمد أنور السادات عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، دعوة للمشاركة غدا الثلاثاء، كمتحدثا في جلسة الحوار الوطنى التي تناقش قضايا الحبس الإحتياطى بمشاركة سياسيين وحقوقيين وخبراء ومتخصصين وبعض أعضاء مجلسى النواب والشيوخ لطرح وجهات النظر في التعديلات المطلوب إدخالها على قانون الإجراءات الجنائية وما يتعلق بمدد الحبس الإحتياطى وبدائله وما يرتبط بالموضوع المثار من قرارات المنع من السفر وترقب الوصول لبعض من المصريين المقيمين بالخارج.

عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان يشارك في جلسة الحوار الوطني لمناقشة الحبس الإحتياطي

وأكد السادات، حضوره ومشاركته لإهتمامه الشديد بهذا الملف وما يصل إليه من مناشدات وإستغاثات من بعض أهالى المحبوسين بصورة مباشرة أو عن طريق المجلس القومى لحقوق الإنسان .

وأعرب عن تفاؤله بقرب إنهاء هذا الملف الذى عانى منه الكثيرين وكانت هناك مطالبات داخلية وخارجية مستمرة بإتباع المعايير الدولية والإنسانية لتحقيق العدالة، متمنيا أن تصبح مصر ومراكز الإصلاح والتأهيل بها بلا سجناء حرية رأى وتعبير أو سياسيين في القريب العاجل.

تابع موقع تحيا مصر علي