عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الإصلاح والنهضة» يرحب بقائمة المفرج عنهم.. ويؤكد: رسالة واضحة على التزام الدولة بدعم ملف«فتح المجال العام»

حزب الإصلاح والنهضة
حزب الإصلاح والنهضة

رحب حزب الإصلاح والنهضة، بقرار إخلاء سبيل 79 من المحبوسين احتياطيًا في رسالة واضحة على التزام الدولة المصرية بدعم ملف "فتح المجال العام" وتعزيز "الحقوق المدنية والسياسية".

ووجه حزب الإصلاح والنهضة، الشكر العميق للرئيس عبد الفتاح السيسي على حرصه على مستقبل هؤلاء الشباب وعلى احترامه الدائم لحقوق الإنسان وسعيه لفتح المجال أمام كل المصريين للمشاركة في بناء الوطن ورفعة شأنه.

حزب الإصلاح والنهضة يؤكد ضرورة الإسراع في تعديلات قانون الإجراءات الجنائية 

وأكد حزب الإصلاح والنهضة، على دعوته بضرورة الإسراع في تعديلات قانون الإجراءات الجنائية لكي تقدم حلولًا دائمة ومستدامة تمنح كافة المصريين حقوقهم كاملة وتحافظ في الوقت ذاته على إنفاذ القانون وسير العدالة، مؤكدًا بأن الحزب قد تقدم في المرحلة الأولى من الحوار الوطني بتعديلات على قانون الإجراءات الجنائية وقدمها إلى الأمانة الفنية للحوار الوطني.

وكرر حزب الإصلاح والنهضة، تأكيده على ضرورة استمرار جهود دمج المفرج عنهم اجتماعيًا ووظيفيًا ونفسيًا وكذلك استمرار فتح الطريق أمامهم للمشاركة في الشأن العام الاجتماعي والسياسي بصورة فعالة.

الحوار الوطني يوجه الشكر للرئيس على الاستجابة والإفراج عن ٧٩ من المحبوسين

ووجه الحوار الوطني، كل الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي على الاستجابة للقوى السياسية والإفراج عن ٧٩ من المحبوسين، مما يؤكد اهتمامه بهذا الملف. 

وثمن الحوار الوطني، حرص الرئيس الكبير بمعالجة إشكاليات الحبس الاحتياطي وإحالة هذا الملف للقائمين على الحوار الوطني.

وأعلن مجلس أمناء الحوار الوطني عن انعقاد جلسات لمناقشته لتعديل قانون الإجراءات الجنائية، غدًا الثلاثاء ٢٣ يوليو ٢٠٢٤، لمعالجة هذه الإشكاليات، والخروج بتوصيات في هذا الشأن.

تابع موقع تحيا مصر علي