عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تصل للقاهرة.. أمطار تضرب هذه المحافظات غدا الثلاثاء

أمطار
أمطار

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الثلاثاء، مؤكدة استمرار ارتفاع درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

حالةطقس الغد

ويكون طقس الغد حسب بيان نقله موقع تحيا مصر عن هيئة الأرصاد الجوية، شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية،  مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

ووفق ما أدلت به هيئة الأرصاد الجوية يشهد استمرار ارتفاع فى نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجة ، وسط توقعات أيضا بأمطار خفيفة تكون رعدية أحياناً على مناطق من أقصى جنوب البلاد .

وحذرت الهيئة في بيانها من شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، مع وجود نشاط رياح بأغلب الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى الجنوب .

درجات الحرارة

وإليكم درجات الحرارة غدا الثلاثاء والتي جاءت كالتالي :

 القاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 27، والإسكندرية العظمى 34 والصغرى 25، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 28، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 28، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 30.

وفي السياق كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامى بـ الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس خلال هذه الفترة التى تشهد موجة شديدة الحرارة تتعرض لها أغلب أنحاء الجمهورية .

وأضافت عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات تلفزيونية بأن البلاد تشهد استمرار الموجة شديدة الحرارة التى بلغت ذروتها أمس ووصلت معها العظمى على القاهرة 39 درجة.

ونوهت بأنه اعتبارا من الجمعة المقبلة تنخفض درجات الحرارة انخفاضا طفيفا لتكون العظمى على القاهرة اعتبارا من الجمعة 36 درجة وتصل 35 درجة مع يوم الأحد .

موعد انكسار الموجة الحارة

وأشارت إلى ارتفاع نسب الرطوبة التى تزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة  بمعدل من 2: 4 درجات وتتجاوز الرطوبة 90%، لافتة إلى أن الموجة مستمرة حتى نهاية الأسبوع مع متوسط درجات حرارة عظمى على القاهرة الكبرى 38 درجة.

وكشفت أنه اعتبارا من الجمعة المقبلة تنخفض درجات الحرارة انخفاضا طفيفا لتكون العظمى على القاهرة اعتبارا من الجمعة 36 درجة وتصل 35 درجة مع يوم الأحد .

تابع موقع تحيا مصر علي