عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيان عاجل من مصر بشأن استهداف الجيش الإسرائيلي قافلة مساعدات للأونروا

علم مصر
علم مصر

أدانت وزارة الخارجية المصرية، بأشد العبارات استهداف الجيش الإسرائيلي قافلة مساعدات تابعة لوكالة  الأونروا، مشدداً أن استمرار هذه السياسة التى تنتهجها الدولة العبرية هو بمثابة فصل جديد من الانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي.

مصر: استهداف قافلة مساعدات للأونروا هو فصل جديد من فصول الانتهاكات الإسرائيلية اليومية للقانون الدولي الإنساني 

وذكرت الخارجية في بيان رصده موقع  تحيا مصر:" تعرض قافلة إغاثة تابعة للأونروا متجهة لغزة لإطلاق نار من قبل القوات الإسرائيلية فصل جديد من فصول الانتهاكات الإسرائيلية اليومية للقانون الدولي الإنساني". 

مصر: استهداف قافلة مساعدات للأونروا هو فصل جديد من فصول الانتهاكات الإسرائيلية اليومية للقانون الدولي الإنساني 

وأضاف البيان الصادر عن وزارة الخارجية أن:" استهداف  المساعدات الإنسانية وإعاقة دخولها إلى القطاع هو إمعان فى مفاقمة الكارثة الإنسانية التى يتعرض لها الشعب الفلسطينى".

وكانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أكدت في وقت سابق أن القوات الإسرائيلية قصفت قافلة مساعدات تابعة للأمم المتحدة، أثناء توجهها لنقل المساعدات الإنسانية للمحاصرين شمال قطاع غزة.

وذكرت الوكالة الأممية إلى أن القصف الإسرائيلي أصاب إحدى قوافل المساعدات، ونجا فريق الأمم المتحدة من القصف الإسرائيلي، الذي يستهدف بشكل مستمر قوافل المساعدات الأممية، وكذلك تدمير عشرات المؤسسات التابعة لها.

مقتل فلسطينية وإصابة 5 آخرين


وفي آخر التطورات الميدانية في قطاع غزة، قتل وأُصيب عدد من الفلسطينيين، اليوم الاثنين، جراء غارات الجيش الإسرائيلي التي استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بمقتل فلسطينية وإصابة 5 آخرين بجروح؛ جراء قصف إسرائيلي لمنزل يعود لعائلة جاد الله غرب مدينة خان يونس، كما أُصيب 6 فلسطينيين آخرين في قصف لمنزل يعود لعائلة الرقب في بلدة بني سهيلا شرق المدينة.

كما استُشهد وأُصيب عدد من المواطنين، جراء قصف إسرائيلي بناية عائلة البطش في شارع النخل بحي التفاح شرق مدينة غزة، فيما استهدف طيران الإسرائيلي الحربي منزلًا في منطقة الكلية الجامعية جنوب المدينة؛ مما أدى إلى اندلاع النيران فيه، فيما لم تتمكن طواقم الإسعاف من الوصول إليه.

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
ويواصل الجيش الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن مقتل 38,983 فلسطينيًا غالبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 89,727 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

تابع موقع تحيا مصر علي