عاجل
الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأونروا: أهالي غزة يتناولون وجبه عبارة عن خبز كل يومين

اطفال غزة
اطفال غزة

أكد عدنان أبو حسنة، المستشار الإعلامي لأونروا، أن الشعب الفلسطيني يعاني من مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي، قائلا :"عشرات الآلاف من العائلات تتناول تقريبا وجبه عبارة عن خبز كل يومين. 

انعدام الأمن الغذائي في غزة

وأضاف المستشار الإعلامي لأونروا، ، خلال اتصال هاتفي نقله موقع تحيا مصر، ببرنامج "منتصف النهار" المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الأربعاء،:" فئة الأطفال من سنتين إلى 5 سنوات يعانون من سوء التغذية، معقبا:" الأطفال الذين يولدون في قطاع غزة يولدون قصارى القامة وناقصي الوزن".

وتابع: "عدم توقف الحرب في غزة سيؤدي إلى انهيار العمليات الإغاثية والإنسانية ليس فقط لدى الأونروا والتي تعد المزود الأكبر وشريان حياة في غزة ولكن حتى في المنظمات الشقيقة الصغيرة الأخرى".

ونوه المستشار الإعلامي لأونروا بأن الخطورة في كل ما يحدث من انعدام للأمن الغذائي والمستويات القاسية للتغذية أنها جعلت الغزيين غير مقاومين للأمراض، المناعة تتلاشى، معقبا:"هناك مئات الآلاف من المرضى".

مئات الآلاف من المرضى في غزة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأربعاء، بارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي الذي استهدف منزلا في  بيت لاهيا شمالي قطاع غزة إلى 15 قتيلا، ويأتي ذلك فيما تواصل العملية العسكرية الإسرائيلية الغاشمة على غزة للشهر التاسع على التوالي أسفر عنها حتى الآن مقتل أكثر من 37 ألف شخص.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، بارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي الذي استهدف منزلا في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة إلى 15 قتيلا بعد انتشال عدد من الجثامين، في ما تم انتشال 3 جثامين من شرقي مدينة رفح الفلسطينية.

ارتفاع عدد ضحايا استهداف منزل في بيت لاهيا إلى 15 قتيلا

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أنه نتيجة قصف إسرائيلي على محيط مدرسة "دار الفضيلة"، شمالي مدينة رفح، قتل شخصين، فيما وقعت اشتباكات عنيفة بين مسلحين فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي في حي تل السلطان غرب مدينة رفح.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي، بمقتل وسام أبو إسحاق المسؤول في حماس لعمليات تهريب أسلحة لصالح الحركة، وذلك في غارة جوية بجنوب قطاع غزة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي