عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب الله يكشف تفاصيل عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي خلال 24 ساعة

تحيا مصر

كشف حزب الله في لبنان، عن شن 6 عمليات عسكرية تجاه المواقع والمستوطنات الإسرائيلية الأحد على الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

6 عمليات ضد الاحتلال الإسرائيلي

وقال حزب الله في بيان له: “دعمًا للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، نفّذت المقاومة الإسلامية عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية المحتلة”، جاءت كالتالي:

  • استهداف مستعمرة دفنا بصواريخ الكاتيوشا، كردٍ على ‏اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي التي طالت المدنيين في بلدة عدلون وأصابت عدداً منهم بِجراح.
  • الساعة 13:24 استهداف موقع الرمثا في تلال ‏كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية واصابته إصابة مباشرة.
  • الساعة 14:08 استهداف موقع السماقة في تلال ‏كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية واصابته إصابة مباشرة.
  • شن هجوم جوي بسرب من المسيرات الانقضاضية استهدفت المقر المستحدث لقوات العدو ‌‏في مستعمرة حانيتا وأصابت نقطة تجمع الجنود فيه بشكل مباشر موقعة فيهم إصابات مؤكدة بين ‌‏قتيل جريح، كردٍ على ‌‌‏اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي التي طالت بلدتي عدلون وحولا.
  • استهداف مقر قيادة الفيلق الشمالي في قاعدة عين زيتيم بصواريخ الكاتيوشا.
  • استهداف ثكنة زرعيت بقذائف المدفعية، كردٍ على ‌‌‏اعتداء ‌‏الاحتلال الإسرائيلي الذي طال الجيش اللبناني في علما الشعب.

إطلاق نحو 20 صاروخا من لبنان باتجاه كريات شمونة

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي عن رصده إطلاق نحو 20 صاروخا من لبنان باتجاه كريات شمونة ومحيطها واعترض قواته عددا منها.

نقص في الدبابات والآليات

وأقر جيش الاحتلال بوجود نقص كبير في الدبابات والآليات جراء تضررها في المعارك الضارية التي خاضها جنوده مع المقاومة الفلسطينية في غرة.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية إن جيش الاحتلال قام بتأجيل تدريبات لمجندات بالقوات البرية بسبب وجود نقص كبير في الدبابات التي تضررت بالحرب وكذلك نقص بالأسلحة.

تأجيل تدريبات لدمج المجندات في القوات البرية

وأضافت الصحيفة العبرية أن رئيس أركان جيش الاحتلال قرر تأجيل تدريبات لدمج المجندات في القوات البرية حتى شهر نوفمبر من العام القادم، وذلك بسبب نقص في الأسلحة والدبابات التي تضررت بسبب الحرب الطويلة المستمرة.

خسارة الكثير من الدبابات في غزة

وبحسب الصحيفة العبرية فإنها المرة الأولى التي يعترف به جيش الاحتلال بأنه خسر الكثير من الدبابات في غزة، وكذلك الاعتراف بوجود نقص بالقذائف والجنود والضباط الذين أصيبوا أو قتلوا بالحرب.

غارات على عدة بلدات في جنوب لبنان

وفي وقت سابق قامت طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي، بشن غارات على عدة بلدات في جنوب لبنان، وفق ما أوردته وكالة الأنباء اللبنانية.

واستهدفت الغارات بلدات العديسة، وعيتا الشعب، ورامية، والطيبة، والخيام، وذلك تزامنًا مع تحليق الطيران الاستطلاعي والحربي وخرق جدار الصوت في أجواء الجنوب.

إطلاق صواريخ من جنوب لبنان

وتزامنًا مع تجدد القصف، جرى إطلاق صواريخ من بينها صاروخ "بركان" من جنوب لبنان باتجاه محيط موقع الراهب ومستوطنة شتولا في الجليل الغربي، شمالي إسرائيل.

كما أشار إلى إطلاق نيران مباشرة من جنوب لبنان باتجاه موقعي رويسات العلم والسماقة، في مرتفعات كفرشوبا بالجليل الأعلى شمالي إسرائيل.

تابع موقع تحيا مصر علي