عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ظل حسن نصر الله.. اغتيال الحارس الشخصي السابق لأمين عام حزب الله|فيديو

الحارس الشخصي السابق
الحارس الشخصي السابق لأمين عام حزب الله

كشفت صحيفة معاريف العبرية باغتيال الحارس الشخصي السابق لأمين عام  حزب الله حسن نصر الله، وذلك بعد أن استهداف إسرائيلي لسيارته في سوريا ما أدى إلى مقتل جميع من كانوا بداخلها.

اغتيال الحارس الشخصي السابق لأمين عام حزب الله

وذكرت قناة الـ14 الإسرائيلية إن المستهدف بالسيارة عنصر في قوة الدفاع الجوي لحزب الله.

 أبو الفضل كرنباش المرافق والحارس الشخصي السابق للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله

فيما أفادت وسائل إعلام سورية، أن قصفا إسرائيليا استهدف سيارة على طريق دمشق بيروت قرب مفرق الصبورة، مما أسفر عن مقتل من كانوا داخلها.

وبدوره ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية "يونوز" أن أبو الفضل كرنباش، المرافق والحارس الشخصي السابق للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، هو أحد القتلى في الهجوم الإسرائيلي على طريق بيروت - دمشق. 

ومن ناحية أخرى،  أعلن "حزب الـله" اللبناني مقتل القيادي في صفوفه أبو الفضل قرنبش في استهداف مسيرة إسرائيلية لسيارته على طريق دمشق بيروت الدولي في منطقة جديدة يابوس بريف دمشق.

وقال الإعلام الحربي للحزب في بيان: "بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد ياسر نمر قرنبش "أمين" مواليد عام 1970 من بلدة زوطر الشرقية في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس".

وأمس، أعلن الجيش الإسرائيلي، عن مقتل أحد عناصر حزب الله في غارة جوية بمنطقة القليلة بلبنان، ويأتي ذلك فيما يتواصل التصعيد بين إسرائيل وحزب الله منذ حرب غزة، في محاولة من الحزب اللبناني المدعوم من إيران الضغط على الدولة العبرية لوقف العملية العسكرية في المدينة الفلسطينية وسط تخوفات من تزايد حدة التصعيد العسكري إلى حرب موسعة.

مقتل مصطفى حسن سلمان عضو في وحدة الصواريخ والقذائف الصاروخية لحزب الله 

وقال افيخاى ادرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي في بيان:" تم القضاء في الوحدة الصاروخية لحزب الله على المدعو مصطفى حسن سلمان".

وأضاف آنذاك:" خلال ساعات الليلة الماضية هاجم الجيش الإسرائيلي وقضى في غارة جوية في منطقة القليلة على المدعو مصطفى حسن سلمان والذي عمل مخربًا في وحدة الصواريخ والقذائف الصاروخية لحزب الله ولعب دورًا في تخطيط وتنفيذ اعتداءات متنوعة بحق إسرائيل".

وحذرت القوى الدولية والإقليمية من خطورة توسيع رقعة الحرب في المنطقة جراء الاحتكاك العسكري المستمر بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله الذي لا يكاد يمر يوم حتى يشن هجوم تلو الآخر على القوات الإسرائيلية قرب الحدود والتى يسفر عنها سقوط قتلى في صفوف الجانبين. 

تابع موقع تحيا مصر علي