عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الديهي يكشف أخر تطورات مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية

الربط الكهربائي
الربط الكهربائي

الإعلامي نشأت الديهي يكشف أخر تطورات مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية بعد زيارة وزيري الكهرباء والبترول إلى المملكة العربية.

الإعلامي نشأت الديهي يكشف سبب زيارة وزيري الكهرباء والبترول السعودية

وقال الإعلامي نشأت الديهي خلال تقديمه لحلقة رصدها موقع تحيا مصر، من برنامجه بالورقة والقلم المذاع عبر شاشة تن، أن هناك كان زيارة من وزير الكهرباء والبترول كريم بدوي ومحمود عصمت حيث قام بزيارة المملكة العربية السعودية، والتقيا بالامير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقه السعودي وقد اتفق خلال مباحثتهما على التعاون بين مصر والسعوديه في مجال الطاقة.
واضاف نشأت الديهي، اننا في البدايه نستطيع ان نربط او نستكمل مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعوديه لان وقت الذروة لدينا قد يختلف عن وقت الذروة في المملكه العربية السعودية حيث اننا قد نكون نقوم بتحميل على شبكه الكهرباء في وقت معين يختلف عن المملكه العربيه السعوديه حيث قد يكون لديها وفره او نقص في الوقت الذي تمتلك فيه مصر وفره مستدركا ان ربط الشبكات يؤدي الى التعاون في الوفرات شبكات احدى الدول.

الإعلامي نشأت الديهي يكشف ما تم مناقشته بين وزيري الكهرباء والبترول مع الجانب السعودي


واشار الإعلامي نشأت الديهي، الى انه وفقا لحديث وزارة الكهرباء والطاقة، سوف يتم الربط الكهربائي خلال الفتره القادمة والتي سوف يكون بها طعام كبير جدا بين مصر والسعوديه في مجالات الطاقه المتجدده لاننا نستطيع معا ان نطور طاقه الرياح والطاقه المتجدده والطاقة الشمسية، بالاضافه الى الوقود الحيوي مشيرا الى ان هذه الامور كلها تمت مناقشتها بين وزير الكهرباء والبترول المصريين مع وزير الطاقه بالمملكه العربيه السعودية.

الإعلامي نشأت الديهي: لدينا بنية تحتية قادرة على إنتاج كهرباء


وأردف الإعلامي نشأت الديهي، اننا من خلال ربط الكهرباء مع الدول مثل ربط الكهرباء مع الأردن أو السودان او السعودية او ليبيا أو مع اليونان او غيرها يعني ذلك اننا لدينا بنيه تحتيه قادره على انتاج كهرباء في حال وجود غاز.

كما كشف الإعلامي نشأت الديهي، عن وجود اتفاق بين العراق وتركيا على الربط الكهربائي حيث اداره وزير الكهرباء العراقي واقرا على ان ربط  الكهرباء مع تركيا خيارا استراتيجيا مستقبلا لانتاج الكهرباء.

تابع موقع تحيا مصر علي