عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أي انقطاع كهربائي مستقبلي سيكون نتيجة أعطال غير متوقعة

متحدث الكهرباء يكشف لـ تحيا مصر تفاصيل جديدة في وقف تخفيف الأحمال

الدكتور أيمن حمزة
الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء

في خطوة تهدف إلى ضمان استقرار إمدادات الكهرباء، تحدث الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن أن بدأ اليوم الأحد العمل على تنفيذ تعليمات مجلس الوزراء بوقف تخفيف أحمال الكهرباء في جميع انحاء محافظات الجمهورية، وحتى نهاية فصل الصيف، مشيرا إلى أن هذا الالتزام جاء بعد تنسيق مكثف بين جميع الوزارات المعنية ومتابعة دقيقة لضمان عدم حدوث أعطال.

جاهزية فرق الطوارئ للتعامل الفوري مع أي شكاوى أو أعطال قد تطرأ

أوضح حمزة، في تصريح خاص لموقع تحيا مصر الإخباري، أن الوزارة قد عززت قنوات التواصل مع المواطنين عبر الخط الساخن 121، الذي يعمل على مدار الساعة، بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالخدمات الكهربائية الذكية، مشيرا إلى جاهزية فرق الطوارئ للتعامل الفوري مع أي شكاوى أو أعطال قد تطرأ.

الكهرباء

وتابع الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الدولة المصرية وفرت مليار و200 مليون دولار في تأمين وقود إضافي لضمان استمرار خدمة الكهرباء بلا انقطاع، وفترة تخفيف الأحمال قد انتهت اعتباراً من اليوم، وأن هذه السياسة ستظل سارية حتى نهاية الصيف، مع وعد الحكومة بإلغاء نظام تخفيف الأحمال تماماً قبل نهاية العام، وذلك بفضل التنسيق مع جميع الأطراف المعنية.

أي انقطاع كهربائي مستقبلي سيكون نتيجة أعطال غير متوقعة

شدد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، على أن أي انقطاع كهربائي مستقبلي سيكون نتيجة أعطال غير متوقعة، ودعا المواطنين للتواصل مع الخط الساخن أو عبر الصفحة الرسمية للوزارة في حال حدوث أي مشاكل.

وخلال التصريحات، سلط الضوء على التطورات التي شهدتها شبكات الإنتاج والنقل والتوزيع لمواكبة الزيادة في استهلاك الكهرباء وارتفاع درجات الحرارة. 

لابد من ترشيد استهلاك الكهرباء لتحسين فعالية استهلاك الطاقة وتقليل الفواتير 

ودعا الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى ترشيد استهلاك الكهرباء، خاصة من خلال إجراء صيانة دورية للتكييفات، لتحسين فعالية استهلاك الطاقة وتقليل الفواتير. 

مشروع الربط الكهربائي العملاق بين مصر والسعودية 

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، التقى الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ووزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوى، بـ الأميرعبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود وزير الطاقة السعودي، اليوم الاحد بالعاصمة السعودية الرياض، لبحث سبل التعاون والشراكة فى مجالات الطاقة وفتح آفاق جديدة فى مجالات الطاقات الجديدة والمتجددة، والوقوف على مستجدات تنفيذ مشروع الربط الكهربائي العملاق بين البلدين، والذى يعد كنواة لربط كهربائى عربى شامل.

 

تابع موقع تحيا مصر علي