عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس لجنة الخطة الموازنة بالنواب يكشف حقيقة رفع اسم مصر من اجتماعات صندوق النقد الدولي

صندوق النقد
صندوق النقد

علق الدكتور فخر الفقي رئيس لجنة الخطة الموازنة بمجلس النواب على الجدل الذي أثير حول رفع اسم مصر من اجتماعات صندوق النقد الدولي.

رئيس لجنة الخطة الموازنة بمجلس النواب: مصر تستحق الحصول على شريحة المراجعة الثالثة

قال الدكتور فخر الفقي رئيس لجنة الخطة الموازنة بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، انه طالما انه على مستوى الخبراء في مصر وتمت المراجعه ثالثه واوصل مجلس اداره صندوق النقد الدولي باتمام هذه المراجعة، مشيرا الى ان الخبراء قاموا بتطبيق معايير الآداء الكمية على البرنامج وبالاضافه الى المؤشرات الهيكلية.


واضاف انه في النهايه انتهى الخبراء بان مصر تستحق الحصول على شريحه المراجعه الثالثه هي 820 مليون وهنا الامر النهائي يكون عندما يتم ادراجه في جدول اعمال مجلس الاداره في واشنطن الذي دائما يجتمع ثلاثه مرات في الاسبوع الاثنين والاربعاء والجمعه باستمرار وقد ادرك مصر في يوم 10 يوليو الماضي.

رئيس لجنة الخطة الموازنة بمجلس النواب: يكش موعد إدراج مصر من صندوق النقد


واستدرك الدكتور فخر الفقي رئيس لجنة الخطة الموازنة بمجلس النواب، انه دائما ما يكون هناك فترات زحام في جدول الاعمال وفي هذه الحاله تم تاجيل الى يوم 29 من الشهر الجاري.


ولفت الدكتور فخر الفقي رئيس لجنة الخطة الموازنة بمجلس النواب، الى ان اللجنه التي تم تشكيلها من رئيس الوزراء والمقرر لهذه المجموعه الوزير الماليه الوزير احمد كوجاك الذي اكد على ان مصر مدرجه اليوم 29 من الشهر الجاري.

رئيس لجنة الخطة الموازنة بمجلس النواب يكشف عن الدول المدرجة على جدول أعمال صندوق النقد

 واوضح الدكتور فخر الفقي رئيس لجنة الخطة الموازنة بمجلس النواب، ان هناك كانت معادلات في الجدول ان الصندوق النقد الدولي مثل الطبيب يزور كل دولة مرة في السنة حيث ان مدرج فيها السعوديه وسنغافوره وكرواتيا والى اخره وجميعها مراجعه المد الربيعه من اتفاقيات صندوق النقد الدولي الذي راجع اقتصاديات الدول وادائها صور لدي برنامج او لا يوجد لديها برنامج مستدرجه ان مصر لديها برنامج مع الصندوق وبالتالي ما يتم تطبيق على مصر هو المراجعه الثالثه التي يتم الموافقه عليها وصرف المبلغ المستحق لمصر 820 مليون.

تابع موقع تحيا مصر علي