عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث الوزراء: لا توجد أزمة مع صندوق النقد

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، تفاصيل الاجتماع الأول للمجموعة الاقتصادية، قائلا :" مستمرون في برنامج الطروحات".

الوزراء: مستمرون في برنامج الطروحات

وأضاف المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، في مداخلة هاتفية نقلها موقع تحيا مصر، ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامي أحمد موسى،:" المجموعة الاقتصادية تمثل أهمية خاصة في مهام عمل الحكومة الجديدة".

وتابع المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، :" المجموعة الاقتصادية ومهمتها متابعة الأحداث الاقتصادية وتحقيق التوازن في المؤشرات الرئيسية للاقتصاد".

ونوه متحدث الحكومة بأنه يقع على عاتق المجموعة الاقتصادية؛ وضع الخطوط العريضة للسياسة النقدية للدولة، ووضع السيناريوهات اللازمة لأي تحديات قد تواجه الدولة.

الوزراء: مستمرون في عمليات الإصلاح الاقتصادي

وأنهى :"لا توجد أزمة مع صندوق النقد، فالصندوق يؤكد على أهمية دعم الاقتصاد المصري، فهناك تعاون ودعم، ومستمرون في عمليات الإصلاح الاقتصادي".

وفي سياق أخر أوضح المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن مشروعات الطاقة المتجددة سوف توفر 4 آلاف ميجا وات من الكهرباء ، معقبا : ترشيد الكهرباء يساعد الدولة على شراء المازوت لمحطات الكهرباء".

الوزراء: مشروعات الطاقة المتجددة سوف توفر 4 آلاف ميجا وات من الكهرباء

وأضاف متحدث الوزراء،  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقله موقع تحيا مصر،  :" سوف يتم إدخال عدد كبير من مشروعات الطاقة المتجددة حيز التنفيذ".

وتابع متحدث الوزراء،:" الدولة اعتمدت على مشروعات جديدة تعمل بالطاقة المتجددة، مؤكداً انها ستدخل حيز التنفيذ  في الصيف المقبل ، معقبا :"مشروعات الطاقة هي مستقبل مصر لتوفير احتياجاتها من الكهرباء".

ونوه بأن الدولة المصرية تعمل على توطين الصناعة لتخفيف الأعباء وتوفير الموارد الدولارية، مضيفاً أن ترشيد استهلاك الكهرباء ضروري في ضوء التغيرات المناخية.

وفي وقت سابق كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن توجيهات من رئيس الوزراء للمحافظين والوزراء بأهمية التواجد في الشارع والتفاعل مع المواطن والعمل على حل المشكلات بشكل يومي .

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء،:"  الجولات التفقدية تستهدف متابعة ما يتم تنفيذه من مشروعات في مختلف أنحاء الجمهورية ، معقبا :"الحكومة ملتزمة بوقف تخفيف الأحمال مع نهاية العام الجاري ".

 

تابع موقع تحيا مصر علي