عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاقتصادية: تغريم أسرة حمدي ووفاء مليون جنيه في تجارة البيتكوين

حمدي ووفاء
حمدي ووفاء

تطورات جديدة في قضية البيتكوين المتهم فيها أسرة اليوتيوبر حمدي ووفاء حيث قضت المحكمة الاقتصادية بحكمها في القضية، ويرصد موقع تحيا مصر تفاصيل الحكم.

الاقتصادية تغرم أسرة حمدي ووفاء

حيث قضت المحكمة الاقتصادية بتغريم أسرة اليوتيوبر حمدي ووفاء، وهم حسن جابر ومحمود جابر وجابر سلامة وسحر السيد، في اتهامهم بالإتجار في العملة المشفرة والتعدي على قيم الأسرة المصرية، المتهم الأول والثاني، مليون جنيه والثالث والرابع كل منهما 100 ألف جنيه، وإغلاق المنصات الالكترونية من مواقع اليوتيوب.

تفاصيل القضية كشفتها التحقيقات حيث اتهمت جهات التحقيقات، اسرة البلوجرز حمدي ووفاء بالإتجار في عملة البيتكوين، والتداول غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي، وارتكاب جرائم الابتزاز الإلكتروني، بالإضافة للتعدي على قيم وتقاليد المجتمع المصري.

تفاصيل اتهام أسرة اليوتيوبر حمدي ووفاء

كانت جهات التحقيق قررت إحالة أسرة البلوجر حمدي ووفاء، للمحكمة الاقتصادية وذلك لاتهامهم بالاتجار في عملة البيتكوين والاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي، وارتكاب جرائم الابتزاز الإلكتروني والتعدي على قيم المجتمع والتقاليد.

وكان المحامي أشرف فرحات، تقدم ببلاغ إلى النائب العام، ضد أسرة حمدي وزوجته وفاء؛ لاتهامهما بالاتجار في البيتكوين، والتداول غير المشروع للنقد، وعمليات ابتزاز إلكتروني، وتم التحقيق في البلاغ مع البلوجرز حمدي ووفاء.

بلاغ ضد أسرة حمدي ووفاء

وأوضح فرحات، في بلاغه، أن اليوتيوبرز الشهير، قاما بإنشاء عدة حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تخصصت في التعدي على حقوق الغير، والترويج للتداول من خلال العملات النقدية المشفرة والإلكترونية؛ من خلال الدعوة إلى الدخول لحسابات تؤدي تلك المهام، من خلال قنواتهم، مقابل الحصول على المال.

كما بين في البلاغ أن دار الإفتاء المصرية، أعلنت أن التعامل بالعملات المشفرة حرام شرعا؛ كونه يضر الاقتصاد الوطني، وأيضا بين البلاغ أيضا، أن البنك المركزي حذر من التعامل في كل أنواع العملات الافتراضية المشفرة، ومن بينها “عملة البيتكوين”، عازيًا ذلك إلى ما وصفه بمخاطرها المرتفعة، حيث يغلب عليها التذبذب في القيمة؛ نتيجة المضاربات العالمية غير المراقبة، ونسبت النيابة للمتهمين، تهمة الاتجار في البيتكوين، والتعدي على القيم الأسرية في المجتمع، وفق ما نقلته وسائل إعلام مصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي