عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى عن الخلل التقني: بيانات الشعب المصري مؤمنة بالكامل

أحمد موسى
أحمد موسى

تحدث الإعلامي أحمد موسى، عن العطل التقني العالمي الذي حدث في إحدى خدمات مايكروسوفت وأثرت على قطاعات حيوية بالعالم.

موسى: مصر استعدت مبكرا لحماية البيانات والمعلومات

وأضاف الإعلامي أحمد موسى في برنامجه " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد "، وينقله موقع تحيا مصر، :" الرئيس السيسي قالنا من بدري إنه تم تنفيذ بنية تحتية معلوماتية قوية في مصر".

وأكمل الإعلامي أحمد موسى :" مصر لم تتأثر بالخلل التقني العالمي لأن البيانات المصرية مؤمنة بشكل كامل والدولة اتخذت خطوات استباقية لحماية المعلومات ومصر أنشأت مركز البيانات والحوسبة السحابية ،والحمد لله بياناتنا مؤمنة ".

 وتابع الإعلامي أحمد موسى :" مصر بها أماكن مؤمنة بشكل كامل تحمي البيانات والمعلومات "، معقبا:" مصر استعدت مبكرا لحماية البيانات والمعلومات ، وأنظمة ملاحة جوية تأثرت في العالم بالخلل التقني العالمي ".

موسى: أنظمة ملاحة جوية تأثرت في العالم بالخلل التقني العالمي

أضاف الإعلامي أحمد موسى :" إحنا اشتغلنا على تأمين بيانات الشعب المصري من بدري ومصر لم تتأثر بالخلل التقني بفضل المنظومة المتكاملة التي تعمل في مصر من أجل حماية المعلومات".

وأعلنت شركة الأمن السيبراني الأمريكية "كراود سترايك"، المختصة بمنع الاختراقات على مستوى العالم، أنها على دراية بالخلل الذي أصاب نظام تشغيل أحد الخوادم. جاء ذلك وفقًا لتقرير عاجل بثته قناة "القاهرة الإخبارية".

تصريح شركة مايكروسوفت حول الخلل

وردت شركة "مايكروسوفت" على الخلل الذي أثر على العديد من المؤسسات العالمية، مؤكدة أنها تتخذ إجراءات فورية لمواجهة تداعيات المشكلة على مستوى العالم. وأشارت في بيان على منصة "إكس" إلى أن الوضع يتحسن تدريجيًا، على الرغم من استمرار ورود تقارير عن انقطاعات في الخدمة.

شهدت شركة مايكروسوفت خللًا تقنيًا كبيرًا تسبب في تعطل بعض المطارات حول العالم، مما أدى إلى إلغاء رحلات وتوقف حركة الطيران في بعض الحالات.

وأبلغ مستخدمو خدمات مايكروسوفت في جميع أنحاء العالم عن مشكلات واسعة النطاق، شملت بنوكًا وشركات طيران. ولا تزال أسباب ونوعية هذا الانقطاع غير واضحة.

  وفي وقت سابق اعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية ان جميع اعمال ونظم ادارة شركات قطاع البترول والمنشآت للبترول والغاز تعمل  بكفاءة و بشكل مستقر

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي