عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحرارة هتوصل 45 درجة.. الأرصاد تحذر 3 محافظات من طقس الغد

الطقس
الطقس

أبانت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الأحد، مؤكدة استمرار ارتفاع درجات الحرارة والموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء.

الطقس غدا

وأورد بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، نقله موقع تحيا مصر،  أن غدا يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وبحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية، يشهد استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات.

ونوه البيان إلى وجود شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة غدا الأحد جاءت كالتي:

 القاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 28، والإسكندرية العظمى 35 والصغرى 25، ومطروح العظمى 33 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 30.

وفي السياق كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة اليوم، السبت، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية الأولى المصرية ، إن اليوم مازال يشهد ارتفاعًا في قيم درجات الحرارة، حيث متوقع أن تسجل العظمى 37 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، لافتة إلى أن البلاد تتأثر بمنخفض الهند الموسمي والذي يصاحبه كتل هوائية شديدة الحرارة تعمل على زيادة نسب الرطوبة بشكل ملحوظ.

منخفض الهند يجتاح البلاد

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن اليوم متوقع وجود نشاط نسبي في الرياح في أغلب المناطق، ويبدأ بعد فترة الظهيرة ودخول ساعات الليل.

ونوهت إلى ظاهرة الشبورة المائية مازالت تسيطر على الساعات الأولى من الصباح الباكر، ولكنها سرعان ما تتلاشى فور سطوع أشعة الشمس.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أنه خلال فترة الليل يسود طقس معتدل رطب على أغلب محافظات الجمهورية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي