عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الطيران المدني: انتظام الحركة الجوية للرحلات الدولية بنسبة تصل إلى حوالى 97%

الطيران المدنى
الطيران المدنى

أكدت وزارة الطيران المدني على انتظاميه الحركة الجوية للرحلات الدولية بنسبه تصل إلى حوالى ٩٧% ، وذلك خلال مرحلتي السفر والعودة من وإلى مطار القاهرة الدولي، حيث بلغ إجمالي عدد الرحلات الدولية المغادرة من مطار القاهرة الدولي إلى ما يقرب من 126 رحلة بإجمالى 19,422 راكب ، كما استقبل مطار القاهرة الدولي 105 رحلة دولية كان على متنها 15,127 راكب، وذلك إعتبارًا من الدقيقة الأولى لليوم السبت وحتي الساعة الثانية عشر من ظهر نفس اليوم

مستجدات الأمور أولا بأول بشأن الأعطال التقنية 

وجاء ذلك في ضوء المتابعة المستمرة التي تقوم بها وزارة الطيران المدني للوقوف على مستجدات الأمور أولا بأول بشأن الأعطال التقنية التي تعرضت لها العديد من المطارات حول العالم وتأثيراتها على حركة الطيران المدني.

ويذكر أنه قالت وزارة الطيران المدني، إن في إطار متابعتها لموقف الرحلات لشركات الطيران العاملة بجميع المطارات في جمهورية مصر العربية تأثر بعض الأنظمة (Go-Now) حيث تم تفعيل أنظمة بديلة أخري، مما تسبب في حدوث بعض التأخيرات بمتوسط لا يتجاوز ساعتين.

الطيران تعلن تفعيل أنظمة بديلة بعد العطل التقني العالمي وتأخر بعض الرحلات

وأشارت الوزارة في بيان لها أمس رصده موقع تحيا مصر إلى أن عدد الرحلات التي تأثرت نتيجة العطل لم تتعدي *15* رحلة لبعض شركات الطيران الأجنبية من إجمالي *609* رحلة علي مستوي جميع المطارات المصرية، مع التأكيد على انتظام كافة رحلات شركات الطيران المصرية وفقا لجداول تشغيلها.

الطيران المدني لم يتأثر 

ويتابع وزير الطيران المدني الموقف عن كثب من غرفة العمليات الرئيسية بسلطة الطيران المدني المصري للوقوف علي تأثيرات وتداعيات تلك الأزمة العالمية والتعامل مع أي مستجدات قد تطرأ في هذا الشأن.

كما أنه جاري متابعة هذه الأعطال مع الشركة العالمية المسئولة عن تشغيل النظام لحين عودة التشغيل إلى المعدلات الطبيعية.

مختص: العطل الفني في المطارات العالمية سيؤثر بالسلب على شركة مايكروسوفت

قال هشام الناطور مختص بالتطوير التكنولوجي، إن العطل الفني في المطارات العالمية أمس سيؤثر بالسلب على شركة مايكروسوفت، مشددًا على أهمية حل الأزمة بسرعة لأن كل دقيقة تأخر فيها تكبد البلدان والشركات بمئات ملايين الدولارات.

تابع موقع تحيا مصر علي