عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

"مستقبل وطن": برنامج الحكومة الجديدة واقعي.. ولن نجاملها على حساب وطننا وثقة شعبنا

مجلس النواب
مجلس النواب

قال عبدالله السعيد، أمين مساعد العمل الجماهيري بحزب مستقبل وطن، إن حزب الأغلبية لن يجامل الحكومة على حساب مسؤوليته الوطنية وثقة الشعب في دوره السياسي.

وأوضح السعيد، في تصريحات له، أن منح حزب مستقبل وطن "حزب الأغلبية" ثقته في الحكومة جاء بعد مناقشات مكثفة واجتماعات للجانه الخاصة والتي خلصت جميعها إلى الموافقة على برنامجها لما تضمنه من مشروع وطني وخارطة عمل للمرحلة القادمة.

"مستقبل وطن": برنامج الحكومة الجديدة واقعي.. ولن نجاملها على حساب وطننا وثقة شعبنا

وأشار إلى جهود اللجنة الخاصة بدراسة برنامج الحكومة والتي قدمت تقريرًا مفصلًا يوصي بالموافقة ومنح الثقة للحكومة، مؤكدًا أن الجميع لديه الثقة قي قدرة الحكومة الجديدة على تنفيذ إصلاحات اقتصادية شاملة وتحسين جودة الحياة.

وأوضح أن برنامج الحكومة الجديدة واقعي بشكل كبير ويعتمد على الشفافية ويضع حلولًا جوهرية لكافة الأزمات والقضايا، ويعزز من ثقل مصر السياسي والاقتصادي ويمتلك من الرؤى الإيجابية التي تساهم في صنع مستقبل مشرق.

وتابع: "المرحلة المقبلة تتطلب من الجميع تكثيف الطاقات وتوجيهها لخدمة الوطن وتعزيز التعاون والتواصل بين الحكومة والمجتمع المدني والتكتلات والأحزاب السياسية المختلفة".

النواب يمنح ثقته للحكومة

على جانب آخر، أعلن مجلس النواب برئاسة المسشار حفي جبالي، رئيس المجلس، عن الموافقة على برنامج الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ومنحها الثقة، وفقًا لنص المادة 146 من الدستور.

النواب يوافق على برنامج الحكومة الجديدة ويمنحها الثقة

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، الخميس، لمنح الثقة للحكومة، بحضور كامل تشكيل حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وقدمت اللجنة الخاصة لدارسة برنامج الحكومة الجديدة، توصياتها فيما يتعلق بمحور حماية الأمن القومي وسياسة مصر الخارجية، إذ ثمنت تأكيد البرنامج على سياسات مصر الثابتة تجاه أمنها القومي؛ وهو أمر ضروري وجوهري إزاء كل القضايا والنزاعات السياسية والعسكرية بما يضمن حماية أمن واستقرار الحدود ودعم قدرات الجيش والشرطة في مواجهة التهديدات.

تابع موقع تحيا مصر علي