عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حملة بايدن: الرئيس لن ينسحب من سباق انتخابات الرئاسة

بايدن
بايدن

قالت حملة الرئيس الأمريكي جو بايدن، الجمعة، إنه لن ينسحب من السباق الرئاسي أمام دونالد ترامب، فيما يواجه الرئيس الأمريكي ضغوطاً متزايدة من قادة ومشرعين ديمقراطيين للانسحاب من انتخابات نوفمبر 2024، لإفساح المجال أمام مرشح جديد، ومحاولة تجنب "خسائر فادحة" للحزب، وفق وسائل إعلام أمريكية.

انضمام مشرعين ديمقراطيين يطالبون الرئيس بالانسحاب

وانضم 10 مشرعين ديمقراطيين، الجمعة، إلى مجموعة متزايدة من المشرعين، الذين يطالبون الرئيس بالانسحاب كمرشح عن الحزب الديمقراطي، ما يرفع عدد للديمقراطيين في الكونجرس الذين يريدون شخصاً آخر للترشح للرئاسة إلى أكثر من 30، بحسب شبكة "إن.بي.سي" الأمريكية.

بعد فترة من العزل في منزله

وأشارت وكالة "أسوشيتد برس" إلى أنه بعد فترة من العزل في منزله الشاطئي بولاية ديلاوير، جراء إصابته بعدوى فيروس "كوفيد-19"، ازداد تقلّص دائرة المقربين من بايدن التي كانت صغيرة بالفعل، قبل ارتباكه في المناظرة الرئاسية مع منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

قادر على "هزيمة" ترامب

وذكرت أن الرئيس، الذي أكد مراراً أنه قادر على "هزيمة" ترامب، يبقى مع عائلته، ويعتمد على عدد قليل من المساعدين منذ فترة طويلة، بينما يدرس ما إذا كان سيُذعن للضغوط المتزايدة.

العودة إلى الحملة الانتخابية

فيما قال بايدن في بيان، الجمعة، إنه يعتزم العودة إلى الحملة الانتخابية الأسبوع المقبل، ودعا إلى وحدة الحزب في محاولته لهزيمة ترمب، مضيفاً: "المخاطر كبيرة والخيار واضح، معاً، سوف ننتصر".

حالة واحدة قد تدفعه للانسحاب من السباق الرئاسي

كشف الرئيس الأمريكي  جو بايدن عن حالة واحدة قد تدفعه للانسحاب من السباق الرئاسي، وهو إذا كان لديه حالة طبية ما تمنعه عن مواصله مهامه كرئيس للبلاد، وجاءت هذه التصريحات خلال لقاء مع شبكة BET نيوز.

بايدن: سأنسحب من السباق الرئاسي إذا كنت أعاني من مشكلة طبية

وأضاف بايدن:" لو أصيبت بمرض أو قال لى أحد الأطباء أنني أعاني من مشكلة"، مشيرة إلى أنه:" عندما ترشحت في البداية، ربما تتذكرون ذلك، قلت إنني سأكون مرشحا انتقاليا. اعتقدت أنني سأكون قادرا على تمرير الأمر لشخص آخر. لكنني لم أتوقع أن تصل الأمور إلى هذا الحد من الانقسام".

الرئيس الأمريكي جو بايدن

وأكد بايدن على مواصلته السباق الرئاسي، لافتا في ذات الوقت أن نائبته كامالا هاريس ليست فقط نائبة رائعة، بل يمكنها أن تكون أيضا "رئيسةً للولايات المتحدة".

وفي وقت سابق،  حذر النائب الديمقراطي آدم شيف المانحين، في اجتماعٍ خاص، من تكبد الحزب خسائر كارثية في حال استمر التعنت من قبل بايدن وواصل الترشخ للانتخابات الرئاسية.

تابع موقع تحيا مصر علي