عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

القائمة الكاملة للخدمات المتضررة من انقطاع خدمة ويندوز من مايكروسوفت

تعطيل مايكروسوفت
تعطيل مايكروسوفت

من البنوك إلى المطارات ووسائل الإعلام، تعرضت العديد من الخدمات عبر الإنترنت لانقطاع هائل في جميع أنحاء العالم، حيث دخلت بعض البلدان في وضع المكافحة، من الولايات المتحدة إلى المملكة المتحدة والهند، تأثر ملايين الأشخاص بسبب انقطاع تكنولوجيا المعلومات. 

بينما اضطرت العديد من الرحلات الجوية إلى الهبوط في جميع أنحاء العالم مع تعطل أنظمة تسجيل الوصول في المطارات، تم إغلاق شبكة سكاي نيوز تمامًا لفترة وجيزة وتعطلت العديد من أنظمة Windows مع " شاشة الموت " الزرقاء.

وذكرت التقارير أن الانقطاع حدث في شركة CrowdStrike، وهي شركة للأمن السيبراني تعمل على توفير الأمان لنظام التشغيل Microsoft Windows، والتي تواجه هذه المشكلة حسب ما رصد موقع تحيا مصر

وقال الرئيس التنفيذي لشركة CrowdStrike، جورج كورتز، إن المشكلة تم تحديدها وعزلها وتم نشر إصلاح لها.

فيما وصف بأنه أحد أكبر انقطاعات تكنولوجيا المعلومات، دعت أستراليا إلى اجتماع طارئ بينما انتقلت دول أخرى إلى العمل اليدوي في المطارات وأوقفت الرحلات الجوية كإجراء احترازي.

ما هي الخدمات التي تأثرت وأين؟

الهند: 

في الهند، أبلغت العديد من المطارات، بما في ذلك مطار إنديرا غاندي الدولي في دلهي ومطار شاتراباتي شيفاجي ماهاراج الدولي في مومباي، عن خلل فني. 

وجاء في بيان صادر عن سلطات مطار دلهي: "بسبب مشكلة تكنولوجيا المعلومات العالمية، تأثرت بعض الخدمات في مطار دلهي مؤقتًا، نحن نعمل عن كثب مع جميع أصحاب المصلحة لدينا لتقليل الإزعاج لمسافرينا". 

وأصدرت العديد من شركات الطيران بيانات مماثلة، طالبة من الركاب الحضور إلى المطارات مبكرًا لرحلاتهم. كما واجه المتداولون على العديد من المنصات مثل Nuvama و5paisa وMotilal Oswal خللًا في وضع أوامر السوق.

الولايات المتحدة: 

في الولايات المتحدة، وردت تقارير عن انقطاع خدمة 911 في عدة ولايات، وأوقفت الخطوط الجوية الأمريكية ودلتا ويونايتد جميع رحلاتها بسبب انقطاع خدمة تكنولوجيا المعلومات. وتأثرت عدة مطارات في الولايات المتحدة، بما في ذلك مطار لوس أنجلوس، بانقطاعات خدمة تكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم.

 كما علقت واشنطن العاصمة جميع خدمات القطارات، كما وردت تقارير عن انقطاع واسع النطاق لأجهزة الكمبيوتر في أنظمة السجلات الطبية الإلكترونية في المستشفيات الأمريكية، كما أفادت وكالة أسوشيتد برس عن انقطاع خدماتها.

المملكة المتحدة: 

في المملكة المتحدة، قيل إن بورصة لندن للأوراق المالية تأثرت بانقطاع الخدمة العالمي وتوقف بث شبكة سكاي نيوز لفترة وجيزة بسبب الانقطاع. وقيل إن أكبر شركة تشغيل للسكك الحديدية في المملكة المتحدة تواجه مشكلات واسعة النطاق بسبب انقطاع تكنولوجيا المعلومات.

أستراليا: 

كان من المقرر أن تعقد الحكومة الأسترالية اجتماعًا طارئًا بسبب انقطاع عالمي في تكنولوجيا المعلومات حيث تأثرت المطارات وأنظمة الدفع بشكل كبير. واجهت المتاجر الكبرى وتجار التجزئة في أستراليا العديد من المشكلات بسبب الانقطاع.

بلدان أخرى 

أوقف مطار برلين الرحلات الجوية بسبب الانقطاع، كما وردت أنباء عن اضطرابات في مطار أمستردام.

وقال البنك المركزي الإسرائيلي أيضا إن الانقطاع العالمي للخدمة أثر على البنوك.

تحول مطار هونج كونج إلى إجراءات تسجيل الوصول اليدوية بسبب الانقطاع.

أدى الانقطاع إلى تعطل خدمات شركات طيران آسيا، وسيبو باسيفيك إير، والخطوط الجوية السنغافورية

تابع موقع تحيا مصر علي