عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحوثيون يعلنون استهداف تل أبيب بطائرة جديدة لا تستطيع الرادارات اكتشافها.. فيديو

تحيا مصر

أصدرت جماعة أنصار الله اليمنية، اليوم الجمعة، بيانا بشأن تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت هدفا مهما في تل أبيب بطائرة مسيرة جديدة تحمل اسم " يافا".

وجاء في البيان أن "سلاح الجو المسير في القوات المسلحة اليمنية نفذ عملية عسكرية نوعية بطائرة مسيرة جديدة اسمها "يافا" قادرة على تجاوز المنظومات الاعتراضية للعدو ولا تستطيع الرادارات اكتشافها، وقد حققت العملية أهدافها بنجاح".

منطقة يافا المحتلة منطقة غير آمنة

وأضاف: "أن القوات المسلحة اليمنية تعلن منطقة يافا المحتلة منطقة غير آمنة وستكون هدفا أساسيا في مرمى أسلحتنا وإننا سنقوم بالتركيز على استهداف جبهة العدو الصهيوني الداخلية والوصول إلى العمق".

امتلاك بنكا للأهداف في فلسطين المحتلة

وشدد البيان على أن "هذه العملية النوعية تؤكد امتلاك القوات المسلحة اليمنية بنكا للأهداف في فلسطين المحتلة منها الأهداف العسكرية والأمنية الحساسة"، مشيرا إلى أنها "ستمضي في ضرب تلك الأهداف ردا على مجازر العدو وجرائمِه اليومية بحق إخواننا في قطاع غزة".

وأدى انفجار مجهول المصدر اليوم الجمعة، إلى إصابة 7 أشخاص بجروح طفيفة في وسط تل أبيب، وفق الشرطة الإسرائيلية، فيما قال الجيش إنه يحقق في هجوم "جوي" محتمل.

تفتيش المنطقة بحثا عن أجسام مشبوهة

وقالت الشرطة في بيان إن "قوات الشرطة وصلت إلى المكان وتفتش المنطقة بحثا عن أجسام مشبوهة"، داعية "السكان إلى احترام تعليمات السلامة وعدم الاقتراب أو لمس حطام أو شظايا قد تحتوي على متفجرات".

انفجار وقع في وسط تل أبيب

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه يتحقق مما إذا كان انفجار وقع في وسط تل أبيب في الساعات الأولى من اليوم الجمعة ناجما عن هجوم بطائرة مسيرة لكنه لم يطلق صفارات الإنذار.

بعد قتل قائدا كبيرا في جماعة حزب الله بجنوب لبنان

ووقع الانفجار بعد ساعات من تأكيد جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه قتل قائدا كبيرا في جماعة حزب الله بجنوب لبنان.

وقال جيش الاحتلال في بيان أن التحقيق الأولي يشير إلى أن الانفجار في تل أبيب نجم عن سقوط هدف جوي ولم تنطلق صفارات الإنذار. الحادث قيد التحقيق الدقيق.

زيادة عدد الدوريات الجوية

وأضاف أنه زاد عدد الدوريات الجوية لحماية المجال الجوي الإسرائيلي دون أن يأمر باتخاذ إجراءات جديدة للدفاع المدني.

وكشفت الشرطة العثور على جثة رجل في شقة قريبة من موقع الانفجار قائلة إنها تحقق في الملابسات.

وأظهرت لقطات من الموقع زجاجا مكسورا متناثرا على الأرصفة بينما تجمعت حشود حول الموقع بالقرب من مبنى عليه علامات انفجار وأغلقته الشرطة بشريط.

تابع موقع تحيا مصر علي