عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانيون: الحكومة الجديدة قادرة على قيادة مصر نحو مستقبل مشرق.. وثقة البرلمان تضعها محل مسؤولية تجاه تلبية خدمات المواطنين

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد نواب البرلمان، أن منح الثقة لحكومة الدكتور مصطفي مدبولي، يلقى بمسئولية كبيرة على عاتق الحكومة أمام  مجلس النواب والشعب المصري، وهو ما يتطلب التعامل بجدية وإصرار من أجل الوفاء بآمال وطموحات الشعب المصري، الذي تحمل نتائج الإصلاح الاقتصادي خلال السنوات الماضية، وآن الآوان أن يحصد نتائج هذه الإصلاحات.

إيلاريا حارص: بناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات وتحسين معيشة المواطنين ركائز أساسية في برنامج الحكومة الجديدة

وفي هذا الإطار، أكدت النائبة إيلاريا سمير حارص عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن الحكومة واجهت ظروف عديدة خلال الفترة الماضية، موضحة أنه بالرغم من الظروف الاقتصادية والتحديات ومنها أحداث البحر الأحمر التي اثرت على حركة الملاحة في قناة السويس، الا انها نجحت في جذب استثمارات رأس الحكمة. 

وأكدت عضو مجلس النواب، موافقتها على منح الثقة للحكومة والموافقة على برنامجها، مؤكدة كامل الثقة في القيادة السياسية، كما وجهت الشكر للحكومة السابقة على جهودها المضنية للتخفيف عن المواطنين، موجهة الشكر ايضا للمواطنين اللذين تحملوا كثيرا من الاعباء.

وأضافت: مصر مرت بظروف صعبه متلاحقه بدايه من ازمه كورونا و الحرب الروسيه الاوكرانيه و اخرها حرب غزه و تداعياته الخطيره علي امن البحر الأحمر و طبعا ده اثر علي دخل قناه السويس، مشيرة الي أهمية الشراكه بين الدوله و القطاع الخاص و المجتمع المدني و المواطنين هي السبيل الأفضل نحو تحقيق الأهداف و كان ابرز مثال صفقه رأس الحكمه التي نجحت في حل أزمة العملة الصعبة. 

وشددت على ضرورة ان تستكمل الحكومه الجديده مسيرة البناء والتنمية في إطار البرنامج التي وضعته لفتح صفحه جديده للعلاقه بينها و بين المواطن، بالاضافة الي العمل على بناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات وتحسين معيشة المواطنين ركائز أساسية في برنامج الحكومة الجديدة.

النائب ياسر الهضيبي يطالب الحكومة بالعمل الجاد من أجل تلبية آمال وطموحات الشعب المصرى

وقال الدكتور ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، إن منح الثقة لحكومة الدكتور مصطفي مدبولى، يلقى بمسئولية كبيرة على عاتق الحكومة أمام  مجلس النواب والشعب المصري، وهو ما يتطلب التعامل بجدية وإصرار من أجل الوفاء بآمال وطموحات الشعب المصري، الذي تحمل نتائج الإصلاح الاقتصادي خلال السنوات الماضية، وآن الآوان أن يحصد نتائج هذه الإصلاحات.

وأكد "الهضيبي"،  أن نجاح الحكومة في تنفيذ برنامجها يتطلب إزالة كافة المعوقات، خاصة فيما يتعلق بتوفير التمويل اللازم، وإنتاج البيانات وإتاحتها، فضلا عن تحقيق التقدم التكنولوجي والابتكار وتعزيز التحول الرقمي، وخلق بيئة مؤسسية وتشريعية داعمة لتوجهات الدولة، بالإضافة إلى ضبط الزيادة السكانية باعتبارها العائق الأكبر أمام التنمية، لافتا إلى أن برنامج الحكومة حافظ على مجموعة من المرتكزات من بينها المواطنة وسيادة القانون، والحفاظ على الأمن والاستقرار وتحسين مستوى الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين.

وأشاد عضو مجلس الشيوخ، بتوجهات البرنامج الخاصة بدعم التنمية المستدامة من خلال خلق اقتصاد تنافسي متنوع ومستدام، وتعزيز التكامل بيني الحكومة والقطاع الخاص، وضمان الحياد التنافسي لتشجيع الاستثمار الذي يُعد الداعم الأول للنمو الاقتصادي، فضلا عن تعزيز الكفاءة والفعالية عبر إجراء إصلاح مؤسسي يستهدف بناء دولة قوية، لافتا إلى أن برنامج الحكومة تميز بقدر كبير من المرونة التي تمكنه من التعامل مع الصدمات والأزمات المفاجئة.

وشدد  النائب ياسر الهضيبي، على أن الحكومة بناء الإنسان المصري وتعزيز رفاهيته يتصدر أولويات الحكومة، حيث تسعى الحكومة إلى تبني برامج وسياسات من شأنها توفير نظام صحي يشمل الجميع، بالإضافة إلى نظام تعليم أفضل يُسهم في توفير وظائف المستقبل، وتوفير فرص عمل لائقة، ورفع مهارات العمالة المصرية وتيسير عملية التوظيف باعتباره ركيزة أساسية لتحقيق الاستقرار الاجتماعي، بالإضافة إلى تحقيق تنمية عمرانية متكاملة ومستدامة.

تابع موقع تحيا مصر علي