عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عاطف مغاوري: الإصلاح الاقتصادي أسقط عدة فئات اجتماعية تحت خط الفقر

النائب عاطف مغاوري
النائب عاطف مغاوري

قال النائب عاطف مغاوري أن الإصلاح الاقتصادي أسقط عدة فئات اجتماعية تحت خط الفقر، ولذلك يجب انتشال هذه الفئة حتى نتحول إلى دولة منتجة.
 

النائب عاطف مغاوري: هناك مشاكل عالمية لكن المهم النتائح

وأوضح النائب عاطف مغاوري، خلال استضافة رصدها موقع تحيا مصر من برنامج حقائق وأسرار من تقديم الإعلامي مصطفى بكري المذاع عبر شاشة صدى البلد، اننا منذ 2016 وبدا ما يسمى مسيره الاصلاح الاقتصادي واول تعويم للعمله ومنذ ذلك الوقت كانت مواقف التجمع تاريخيا ضد روشته الصندوق والبنك الدولي ومع ذلك تعاملوا بايجابيه مع الاصلاح على امل ان يتجاوز الازمه ويحققوا نتائج افضل لكن الاحداث جاءت وكان هناك بعض التحديات والمبررات التي تقدمها الحكومه في ادائها مثل كورونا والحرب الاوكرانيه الروسيه ثم حرب الاباده التي تشن على اهل غزه وفلسطين وتاثيراتها سوى في البحر الاحمر او على امن مصر.

النائب عاطف مغاوري يكشف نسبة من هم تحت خط الفقر من الشعب

وأضاف النائب عاطف مغاوري، أنه بالرغم من اننا نقدر كل هذه الازمات لكن في النهايه يحاسب الاشخاص على النتائج لذلك نحن نتفق ونختلف في السياسات وليس على الاشخاص.


واكد النائب عاطف مغاوري، ان الاصلاح الاقتصادي اسقط عده فئات اجتماعيه تحت خط الفقر واخر نسبه قدمها جهاز التعبئه والاحصاء ان حوالي 35% من الشعب المصري تحت خط الفقر.


واشار النائب عاطف مغاوري، الى أننا في الموازنات العامه للدوله لدينا مظله الحمايه الاجتماعيه وهو رقم يتزايد وتقدمه الحكومه باعتباره شيء ايجابي ولكنه ليس كذلك لانه يعني مزيد من تزايد بند الحمايه الاجتماعيه في الموازنه يعني زياده عدد الفقراء وان هذه السياسه تعد اعاده انتاج الفقر لان ابقاء الفقير على فقره تعني اننا لا ننقذه من فقره.

النائب عاطف مغاوري: يجب تحويل الفلاح المصري إلى سيد


وشدد النائب عاطف مغاوري، على انهم يريدون تغيير خريطه الفلاح المصري وتحويله الى سيد في ارضه ووسط اهله وذويه حتى لا يورث ابنه الفلاح بنفس العقليه وحتى يربي ابنائه بعقليه السيد اما الابقاء على الفقير لا يحول الدوله الى قوه منتجه

تابع موقع تحيا مصر علي