عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس النواب: أنجزنا 175مشروع قانون خلال دور الانعقاد الرابع

تحيا مصر

قال المستشار حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب أن  دور الانعقاد العادي الرابع بالفصل التشريعى الثانى لمجلس النواب كان  دور انعقاد مليئا بالمهام التشريعية والرقابية  حيث عقد فيه المجلس (٤٢) اثنتين وأربعين جلسة عامة ... وناقش (١٧٥) مائة وخمسة وسبعين مشروع قانون ... بإجمالي عدد مواد بلغ نحو (١٨٠٥) ألف وثمانمائة وخمس مواد، ... وثماني وثلاثين اتفاقية.

دور انعقاد مليئا بالمهام التشريعية والرقابية 

جاء ذلك فى جلسته البرلمان الختامية بمناسبة دور فض دور الانعقاد الرابع أن مجلس النواب  مؤكدا على أنه اتصالا بذلك... وجبت علينا الإشادة بالدور الهام الذي قامت به اللجان النوعية بالمجلس ...خلال دور الانعقاد العادي الرابع... حيث بلغ عدد التقارير البرلمانية التي أعدتها اللجان النوعية - وانتهى منها المجلس - (٦٥١) ستمائة وواحدا وخمسين تقريرا... وبلغ عدد الاجتماعات التي عقدتها اللجان النوعية نحو (٢٣٢٧) ألفين وثلاثمائة وسبعة وعشرين اجتماعا... بإجمالي عدد ساعات بلغ (٢٩٧٠) ألفين وتسعمائة وسبعين ساعة... كما قامت اللجان النوعية بالعديد من الزيارات الميدانية بلغت (١٠) عشر زيارات ميدانية.

(١٧٥) مائة وخمسة وسبعين مشروع قانون

وكان المستشار حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب قد قال أن البرلمان  على مدار أربعة أدوار انعقاد متتالية ... استطاع أن يضطلع بدوره الدستوري ومسئوليته الوطنية والموكلة له من قبل الشعب المصري العظيم .

جاء ذلك فى جلسته البرلمان الختامية بمناسبة دور فض دور الانعقاد الرابع أن مجلس النواب  لا يفرق بين أغلبية ومعارضة ... مجلس قبته هي الوطن ... والكل تحتها سواء ... عظم منذ يومه الأول احترام الذات ... وسمو الكلمة ... وحسن اختيار المعاني والألفاظ ... مجلس عطاؤه مجرد ... من أجل استكمال بناء الوطن ورفعة وسلامة أراضيه ... مجلس اتسم أداؤه بالدقة في الدراسة ... والتنوع في الاختصاص ... وعمق الممارسة ... والتعبير الصادق عن مصالح المواطنين.

 

تابع موقع تحيا مصر علي