عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتفاع سعر الدولار في ختام تعاملات اليوم الخميس

الدولار
الدولار

سجل سعر الدولار اليوم الخميس  18 يوليو مقابل الجنيه المصري، في ختام التعاملات بالبنك المركزي المصري 48.2 جنيه للشراء، و48.3 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم الخميس في البنك الاهلي 

وبلغ سعر الدولار اليوم الخميس في البنك الأهلي المصري كما يرصده تحيا مصر 48.2 جنيه للبيع، و48.1 جنيه للشراء، وفي بنك مصر 48.25 جنيه للبيع، و48.15 جنيه للشراء وسجل سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الخميس في بنك الإسكندرية 48.2 جنيه للبيع، و48.3 جنيه للشراء وفي بنك القاهرة 48.2 جنيه للبيع، و48.3 جنيه للشراء.

سعر الدولار أمام الجنيه

وكان قال محمد البهواشي، الخبير الاقتصادي، أنه سيكون هناك تراجع كبير في سعر الدولار أمام الجنيه خلال الفترة المقبلة، موضحًا: ما وصلنا له مؤخرًا كان نتيجة مضاربات في السوق، والسعر الذي وصلنا له كان توازني وليس عادل.

جهود الدولة المتواصلة لضخ الأموال في البنوك نتيجة الاستثمارات الخارجية

وأضاف، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد دياب والإعلامية نهاد سمير ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن جهود الدولة المتواصلة لضخ الأموال في البنوك نتيجة الاستثمارات الخارجية؛ تدعم الجنيه المصري في المقام الأول.

وتابع محمد البهواشي، أن الارتفاع في سعر الجنيه المصري يأتي نتيجة زيادة المعروض من العملة والطلب عليها بالبنوك.

وأشار إلى أن هناك مؤشرات بتدفقات نقدية ستوفر الدولار في الفترة المقبلة لعامين قادمين، حتى يكون هناك ارتياحية لدى صانع القرار النقدي، كما أن هناك تدفقات دولارية كبيرة نتيجة ارتفاع النقد الأجنبي بسبب الاستثمارات المشتركة مع الدول الكبرى.

واختتم بأن هناك وفرة دولارية في البنوك المصرية، الأمر الذي يساهم في استقرار الجنيه المصري أمام الدولار، معقبًا: «تحريك سعر الصرف قضى نهائيا على السوق الموازي، وأصبح من يحتاج الدولار اليوم؛ يذهب إلى البنك مباشرة.

وقال السيد خضر الخبير الاقتصادي، أن توقيع اتفاقيات تفاهم تتجاوز إجمالي 40 مليار يورو أي نحو «42.85 مليار دولار» سيكون له انعكاسات إيجابية في تدفق الدولار، ما ينعكس على زيادة الاحتياطي النقدي وتوفير السيولة الدولارية، ما يحقق الاستقرار التام في سعر الصرف خلال المرحلة المقبلة، متوقعًا تراجع كبير في سعر الدولار خلال الأيام المقبلة بعد اتمام هذ الاتفاقيات.

وتابع، أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يمثل فرصة حيوية ومهمة لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي، ويزيد من الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، ويسلط الضوء على البيئة التشريعية والتنظيمية الداعمة للاستثمار.

 

تابع موقع تحيا مصر علي