عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

السجن للمخالفين| الحكومة تشدد عقوبة طمس اللوحات المعدنية.. القصة كاملة

مخالفات مرورية
مخالفات مرورية

في ظل تزايد الحوادث المرورية والجرائم المتعلقة بالمركبات، أصبحت ظاهرة طمس اللوحات المعدنية للسيارات تمثل تحديًا كبيرًا أمام السلطات المرورية. 

مخاطر طمس اللوحات المعدنية للسيارات 

ويُعدّ هذا الفعل محاولة لإخفاء الهوية الحقيقية للمركبة وسائقها، مما يعقد جهود إنفاذ القانون ويزيد من صعوبة التعرف على مرتكبي الجرائم والمخالفات المرورية. 
واستجابةً لهذه التحديات، قررت الحكومات تشديد العقوبات على المخالفات المتعلقة بطمس اللوحات المعدنية، بما في ذلك فرض غرامات مالية كبيرة وإجراءات قانونية صارمة تصل إلى السجن في بعض الحالات.
و تهدف هذه الإجراءات إلى ردع الأفراد عن ارتكاب مثل هذه المخالفات وتعزيز السلامة العامة على الطرق. 

من خلال تعزيز العقوبات، تسعى السلطات إلى ضمان التزام السائقين بالقوانين المرورية وحماية المجتمع من المخاطر المحتملة الناتجة عن هذه التصرفات غير القانونية.

أعلنت الحكومة المصرية عن تشديد العقوبات على المخالفات المتعلقة بطمس اللوحات المعدنية للسيارات، في خطوة تهدف إلى مكافحة الجرائم التي تعتمد على تغيير أو طمس أرقام اللوحات. 

إجراءات مشددة وتوجيهات جديدة

في تصريح للواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية الأسبق، أكد أن النائب العام وجه بضرورة الاهتمام الشديد بمخالفات طمس اللوحات المعدنية، وذلك بعد ظهور جرائم لم يتم التعرف على مرتكبيها بسبب تغيير أرقام اللوحات أو طمسها.

خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رصدها موقع تحيا مصر الإخباري، أشار اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إلى أن وزارة الداخلية بدأت في تشديد متابعة لوحات السيارات، والقيام بضبط السيارات المخالفة وإخضاع قائديها للمحاكمة العاجلة. 

عقوبات صارمة وتعديلات قانونية

وأوضح اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن قانون المرور كان ينص على عقوبة الحبس لمدة لا تزيد عن 6 أشهر لمن يقوم بطمس اللوحات المعدنية للسيارات. 

وتابع اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن الحكومة شددت العقوبات في هذا الشأن، استجابة لتوجيهات جديدة تهدف إلى تعزيز الرقابة والالتزام باللوحات المعدنية المناسبة.

وأشار إلى أن التبليغ عن حالات طمس اللوحات يتم من خلال مباحث المرور والنجدة، مؤكداً أن مجلس الوزراء وافق على تعزيز الرقابة على المخالفات المرتبطة باللوحات المعدنية.

لوحات معدنية تجارية لتجار السيارات

كما ذكر قريطم أن تجار السيارات لديهم الحق في امتلاك لوحات معدنية تجارية، موضحاً أنه في حالة كان التاجر يمتلك مشروعاً مرخصاً، يمكنه الحصول على عدد من اللوحات لاستخدامها في أغراض التجارة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي