عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الوزير محمود فوزي: نحترم النواب الرافضين لبرنامج الحكومة الجديدة

المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي

قال المستشار محمود فوزي، وزير المجالس النيابية والقانونية والاتصال السياسي، إن الحكومة بكامل تشكيلها موجودة في جلسة اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

الوزير محمود فوزي: نحترم النواب الرافضين لبرنامج الحكومة الجديدة

وأضاف "فوزي"، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، إن تشكيل اللجنة البرلمانية عكس جدية كبيرة ونوع من التخصص، كما أن الوزراء لديهم المعلومات دقيقة، ولذلك كان السؤال جاد والرد لا يقل جدية، فتكون الصورة أوضح، مشيرًا إلى أن هناك حالة من الارتياح لطريقة الحوار الذي دار بين النواب والحكومة، وكانت نقطة السر هي التخصص والخبرة الموجودة.

ولفت إلى أنه في حال عدم موافقة مجلس النواب على منح الثقة للحكومة، سوف تعتبر الحكومة مستقيلة ويكلف رئيس الجمهورية الحزب الحاصل على الأكثرية البرلمانية بتشكيل الحكومة على أن يحتفظ رئيس الجمهورية بـ 4 وزارات سيادية، فإذا لم تحصل على الثقة يحل مجلس النواب وتجرى الانتخابات البرلمانية وفقًا لنص المادة 146.

الوزير محمود فوزي يستبعد منح الثقة للحكومة

واستعد المستشار محمود فوزي رفض البرلمان منح الثقة للحكومة الجديدة، لأنها تضم نماذج جيدة، ونحترم النواب الذين رفضوا برنامج الحكومة ونكن للرأي الآخر كامل الاحترام ومهم ان نفهم أن الديمقراطي مش رأي واحد، وليس معنى أن رأيك لم يطبق أنه لا توجد ديمقراطية، المهم أن يكون هناك مناخ للرأي والرأي الآخر.

انطلاق الجلسة العامة للبرلمان للتصويت على منح الثقة لحكومة مدبولي الجديدة

وانطلقت الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى بعد قليل بشأن مناقشة برنامج الحكومة الجديدة للدكتور مصطفى مدبولى.

ومن المنتظر أن تشهد الجلسة قيام المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب، بعرض تقرير  لجنة دراسة برنامج الحكومة وما تضمنته من توصيات على مدار الفترة الماضية والتى انتهت بالموافقة على منح الثقة للحكومة.

ويغقب ذلك المناقشات حول تقرير اللجنة ويحدد رئيس المجلس قواعد المناقشة، ومدة الحديث سواء رؤساء الهيئات البرلمانية أو رؤساء اللجان النوعية والأعضاء ويعقب الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء على ما تم إثارته من النواب في المناقشات ويتعهد بأن يأخذ بتوصيات اللجنة خلال تطبيق برنامج الحكومة.

تابع موقع تحيا مصر علي